ينتظر عشاق كرة القدم، حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية 2023 "بالون دور"، والذي يقام اليوم الاثنين والمقدم من مجلة فرانس فوتبول.

وتمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم كل عام، وتشهد النسخة الحالية منافسة شرسة بين المرشحين.

وتضم القائمة 30 لاعبًا، أبرز الغائبين عنها الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، لأول مرة بتاريخه منذ عام 2005.

تألق النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، جعله أبرز المرشحين بعد تتويجه بالثلاثية مع فريقه، وحصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

إلى جانب هالاند، هناك النجم ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الحالي، والمتوج بالكرة الذهبية 7 مرات، والذي قاد منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج بكأس العالم في قطر 2022.

طالع قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 كاملة 

من بين المرشحين أيضًا يتواجد المصري محمد صلاح جناح ليفربول، وكان قد حصل على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والمركز الخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

ثم حصل محمد صلاح على المركز السابع في عام 2021، وأخيرًا المركز الخامس في العام الماضي.

وكان الفرنسي كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة السعودي الحالي، هو المتوج بالنسخة السابقة للكرة الذهبية حين كان في صفوف ريال مدريد.

يشهد الحفل أيضًا منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة للسيدات، كما تقدم جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب.

موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2023 اليوم

يتم الإعلان عن الحاصل على جائزة الكرة الذهبية اليوم الإثنين 30 أكتوبر 2023 في 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة، 10:45 مساءً بتوقيت السعودية.

مع العلم أن بدء الإعلان عن ترتيب المراكز سيكون في تمام الساعة 6:15 مساءً بتوقيت القاهرة، 7:15 بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2023

يذاع حفل جائزة الكرة الذهبية 2023 عبر "بي إن سبورت الإخبارية"، كما يمكنك متابعتها عن طريق الإنترنت من خلال البث المباشر لمجلة "فرانس فوتبول"، ويمكنكم متابعته كذلك عبر الحساب الرسمي للمجلة الشهيرة بموقعي إكس وفيس بوك.