تحدث سمير عثمان الحكم الدولي الأسبق، عن الحالات المثيرة للجدل في مباراة الأهلي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي، كما أشاد بمستوى الطاقم المصري الذي أدار مواجهة الوداد المغربي والترجي التونسي في الدور ذاته.

وخسر الأهلي من صن داونز بهدف دون رد، في مباراة ذهاب دور نصف النهائي لدوري السوبر الإفريقي، خلال المواجهة التي أقيمت في جنوب إفريقيا.

وقال عثمان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "حكم مباراة الأهلي وصن داونز كان يحتسب كل خطأ خارج منطقة الجزاء، ولكن داخل الـ18 لا يحتسب".

وأضاف: "توجد ركلة جزاء لصن داونز لم يتم احتسابها في الدقيقة 66، المخالفة القانونية هي كتف في كتف، ولكن الكتف في الظهر تعني دفعة، ما يعني أن هناك دفعة من لاعب الأهلي لمنافسه تستحق ركلة جزاء، الحكم كان أمام اللعبة وكان يجب احتسابها أو استدعاؤه من الفار".

وأردف: "لم أسمع عن المحكمة السيدة التي كانت مسؤولة عن الفار، هل انتهى الحكام الرجال حتى يتم تعيين تلك المحكمة القادمة من موريشيوس؟".

خاص | عدد جماهير الأهلي في مباراة صن داونز بـ إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي

وواصل: "في الدقيقة الأخيرة تعرض بيرسي تاو للدفع من مدافع صن داونز باليدين الاثنين، لا يمكن أن يمثل أي لاعب في لعبة مثل هذه، إذًا هناك ركلة جزاء مستحقة والحكم كان يقف في مكان جيد ولكنه لم يحتسبها".

دفع مدافع صن داونز لـ بيرسي تاو وعدم احتساب ركلة جزاء

وأشار: "الحكم لا يملك المقدرة أو الجرأة على تعويض تجاهل ركلة جزاء للأهلي بعد تجاهل ركلة جزاء لصن داونز، ولكنه حكم بإمكانيات محدودة".

واستكمل: "الكرة ارتطمت به ثلاث مرات، وفي المرة الأولى أعادها لصن داونز رغم أنها قادمة له من بيرسي تاو لاعب الأهلي".

واستأنف: "أمين عمر أدى مباراة رائعة بين الوداد والترجي على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب".

وتابع: "رأيت البعض يسأل عن الفارق بين أداء أمين عمر في المباريات المحلية وبين المواجهات القارية، ما أعلمه أن فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام يرتكب كارثة مع قضاة الملاعب".

واستطرد: "لقد علمت أن بيريرا قال للحكام إنه إذا استدعى حكم الفار، حكم المباراة وكان رأي الأول صحيحًا فهذا سينقص من نقاط الثاني".

وأتم سمير عثمان: "وهذا ما أوجد عنادًا بين الحكمين الفار والميدان، أطالبه بإلغاء هذا القرار فورًا، إذا كان ما علمته صحيحًا وبالفعل يطبقه، لأنها كارثة".

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع صن داونز والوداد أمام الترجي مجددًا في لقاء العودة بدور نصف النهائي لدوري السوبر الإفريقي يوم الأربعاء المقبل 1 نوفمبر.