علق هادي خشبة، لاعب الأهلي السابق، على تعديل موعد مباراة الأهلي وصن داونز، في ذهاب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي، مُشددًا على عدم وجود دليل لمؤامرة ضد المارد الأحمر.

ويخوض الأهلي مواجهة قوية أمام منافسه صن داونز، في تمام الثالثة مساء اليوم الأحد، على ملعب الأخير، بعد أن كانت التقارير تُشير إلى إقامة المواجهة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال خشبة في تصريحات عبر برنامج "طويلة وعالية" على إذاعة "الشباب والرياضة": "الأداء الحركي للاعب يتأثر بالموعد المناسب له، الأهلي يحتاج أن يتدرب لمدة أسبوع على الأقل على اللعب عصرًا قبل مواجهة صن داونز، ولكن هذا قدر الأهلي أن يلعب في ظروف صعبة".

وتابع: "لا يوجد دليل مادي أن تتهم أحد بأنه هناك تدخلات لعرقلة النادي الأهلي ولكن هناك شواهد، المارد الأحمر يُعاني كثيرًا في البطولات الإفريقية بسبب أنه يتوج بالعديد من البطولات، المنافسون لديهم قوة في الاتحاد الإفريقي بالتأكيد ومن مصلحتهم إضعاف الأهلي من أجل أن يكونوا أقوى".

طالع أيضًا | بعد تصريحه بمساعدة الأهلي.. بطولات يوضح ماذا فعل صن داونز مع خالد علي

وأشار: "يبقى السؤال، هل يستخدم المنافس أدواته من أجل عرقلة الأهلي؟ هذا أمر لا يمكن حسمه لأنها نوايا".

واستطرد: "أليو ديانج لديه أزمة عندما يقترب من منطقة الـ18 ولا يستطيع التصرف بالكرة، عليه الالتزام بالجانب الدفاعي وعدم الزيادة بالكرة، ونفس الأمر بالنسبة لمروان عطية".

وشدد: "مروان عطية عليه أن يلتزم بالجانب الدفاعي من أجل تقليل الضغط على خط الدفاع، أما كوكا فسيكون أفضل الخيارات للقيام بدور حمدي فتحي الذي يتمثل في الزيادة العددية ولعب الكرات الطولية".

واختتم: "إمام عاشور لاعب مميز واستفاد به الأهلي في انتقالات الصيف، لو كان متاح في مباراة الذهاب كان سيكون خيارًا أفضل من كوكا، إمام عاشور يقوم بالأداء الدفاعي والهجومي بشكل مميز وخسرنا جهوده في مباراة الذهاب، يجب أن يتأهل بشكل جيد من أجل أن يكون سليم 100% وحتى لا تتكرر الإصابة".