يرى مختار مختار نجم الأهلي الأسبق، أن مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، تعامل بتعالٍ مع سيمبا التنزاني، مُشددًا على ضرورة تغيير طريقته أمام صن داونز في نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.

الأهلي تأهل إلى نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي على حساب سيمبا التنزاني، بعد التعادل ذهابًا 3 - 3، وإيابًا 1- 1.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع صن داونز، يوم الأحد المُقبل الموافق 28 - 7 - 2023، في لقاء الذهاب، على أن تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء 1 نوفمبر على ملعب استاد القاهرة.

وقال مختار في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "المواجهة القادمة أمام صن داونز صعبة للغاية، في ظل تفوق المنافس نفسيًا على الأهلي خلال السنوات الأخيرة، والعامل النفسي مهم جدًا، ويجب على الجهاز الفني تجهيز اللاعبين معنويًا ونفسيًا لخوض تلك المواجهة".

وتابع: "كولر تعامل مع المباراة السابقة أمام سيمبا بتعالٍ، الأهلي لم يتعامل جيدًا في لقاء الإياب، وظهرت حالة أنانية واضحة على اللاعبين، وهو ما تسبب في إهدار الفرص، بسبب الفردية وعدم التعاون بين اللاعبين داخل الملعب، وكلفت الفريق الخروج بتعادل وتسببت في حالة قلق، وأثرت على نفسية الجماهير واللاعبين؛ لذلك الجهاز الفني عليه عمل كبير في الأيام المقبلة".

طالع أيضًا.. بالمواعيد | مواجهات نصف نهائي دوري السوبر الافريقي

وأضاف: "الأهلي لديه عناصر جيدة، ولابد من تجهيز اللاعبين بشكل نفسي من الجهاز الفني، والفريق يحتاج لأن تكون كل الأجواء جيدة، خصوصا في ظل التباين الواضح في الأداء عن الموسم الماضي، ولابد من التعاملء مع صن داونز باحترام شديد، خصوصا في ظل اللظهره على الأهلي في المواجهات التي تقام في جنوب إفريقيا".

واستكمل: "مواجهة الذهاب تحتاج لفكر مختلف تمامًا عن موقعة سيمبا، مع وضع استراتيجية خاصة وفقًا للمعطيات الخاصة بالمنافس، خصوصا أن صن داونز (قطعنا كورة) قبل ذلك، عندما اعتمد الأهلي على اللعب المفتوح؛ ولذلك يجب تضييق المساحات وأن يكون اللاعبين قريبين من بعضهم، مع الاعتماد على السرعة في نقل الهجمة".

وشدد: "الأفضل لوسط ملعب الأهلي هو الدفع بـ مروان عطية وأليو ديانج وأحمد نبيل كوكا، ولكن أفشة يجلس احتياطيًا وحال الحاجة إليه يشارك في الشوط الثاني، الفريق يحتاج إلى مقاتلين في اللقاء، ولا أعرف سبب غياب التركيز الأمر الذي تسبب في أخطاء كثيرة من اللاعبين خلال لقاء سيمبا وأتمنى عدم الوقوع فيها مجددًا من لاعبي الاهلي".

وعن تغيير موعد لقاء الأهلي وصن داونز إلى الثالثة عصرًا، علق مختار قائلا: "معظم مواجهات الأهلي مع فرق إفريقيا تقام عصرًا، وأتذكر أننا لعبنا أمام صنداونز في نهائي 2001 خلال شهر رمضان ومعظم اللاعبين كانوا صائمين، ورغم ذلك خرجنا بالتعادل وفزنا في القاهرة وتوجنا باللقب".