كشف أسطورة الكرة الفرنسية، تييري هنري، عن مرشحه الأقرب للفوز بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2023 مع اقتراب حفل مجلة "فرانس فوتبول".

ويقام حفل الكرة الذهبية الإثنين المقبل 30 أكتوبر، في العاصمة الفرنسية "باريس" وهناك توقعات كثيرة حول فوز ليونيل ميسي، بالجائزة للمرة الثامنة.

وحصل الأرجنتيني الدولي على الجائزة 7 مرات من قبل في أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021.

وبعد فوز ميسي ببطولة كأس العالم قطر 2022، أصبح اللاعب مرشحًا وبقوة للعودة إلى منصة الفوز بالجائزة بعد الغياب في العام الماضي لصالح، كريم بنزيما.

ولكن رغم التوقعات هناك منافس قوي للغاية سيكون أمام ميسي وهو مهاجم وهداف مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، الذي سجل 52 هدفًا وساهم بقوة في الفوز بثلاثية الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا.. ميسي يوضح مدى أحقية بنزيما في الفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022

الكرة الذهبية 2023

وتحدث هنري عن توقعاته لشبكة "CBS Sports" الأمريكية: "ربما يكون الأمر محل مناقشة من قبل بعض الناس".

وتابع: "لكن بالنسبة لي، عندما أفوز ببطولة كأس العالم وبالأداء الذي فعله ميسي، يمكننا فقط التركيز على كأس العالم وما حدث فيه".

واستمر: "كفرنسي، شعرت بخيبة أمل بسبب الطريقة التي انتهى بها كأس العالم، لكن لا يمكنك القول بإن فوز الأرجنتين لم يكن مستحقًا".

وأضاف: "يمكن للكثير من الناس أن يتوقعوا أحد لاعبي مانشستر سيتي خاصة هالاند أو أن يفكر البعض الآخر في استحقاقه للجائزة، لكن لا يمكنك أن تقول إن ميسي لا يستحق الفوز بالجائزة إذا حدث".