تحدث كيفين جونسون المدير الفني لفريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي ومدرب الأهلي الأسبق، عن مباراة المارد الأحمر أمام ماميلودي صن داونز في دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في نصف نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي المقامة في نسختها الأولى.

طالع | رسميًا.. مدرب الأهلي السابق يتولي تدريب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي

وقال جونسون في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحياة" عبر برنامج "كورة كل يوم": "اعتقد مباراة الأهلي وصن داونز ستكون شيقة ورائعة".

وأضاف: "الفريقان لديهما تغيرات كثيرة، وستكون مواجهة في غاية الصعوبة لكلا الفريقين، الأهلي هو نادي القرن في إفريقيا ودائما يحاول يظهر بأفضل شيء، صن داونز خلال الخمسة أو الستة سنوات الماضية أثبت نفسه كفريق كبير جدًا ومنافس كبير جدًا داخل القارة الإفريقية".

وأردف: "شالوليلي هو أفضل مهاجم في صن داونز، هو أحد اهم المهاجمين في جنوب إفريقيا وهو مصاب الأن بجانب لاعب في خط الدفاع، والأهلي سيأتي بفريق قوي جدًا".

واستكمل: "تابعت مباراة الأهلي وسيمبا، الأحمر أدى بشكل جيد خارج القاهرة، وكانت مفاجاة لي تحقيق هذه النتيجة في تنزانيا وفي مباراة العودة كانت النتيجة هدف لكل فريق، وبالتالي لا يمكن أن تتنبأ في هذه المسابقات الكبيرة بالنتائج".

وتابع: "فوز صن داونز بخمسة أهداف على الأهلي في وقت سابق لم تكن صدفة حينذاك، كانت مباراة قوية جدًا، الجميع يجب أن تكون مستعدة لمواجهة فريق مثل صن داونز".

وواصل: "صن داونز يظهر بقوة أفضل من الماضي لديه نوع من التكتيك الجديد في كرة القدم وأسلوب هجومي".

وأكد: "إذا تعادل الأهلي في جنوب إفريقيا ولم يحرز أي أهداف سيفوز في القاهرة، صن داونز يعلم جيدًا كيف يتعامل مع مثل هذه المباريات، وعليهم الفوز في المباراة الأولى لأنه لا يعلم ما سيفعله الأهلي في القاهرة".

وأشار: "صن داونز أقوى بكثير عندما يلعب في جنوب إفريقيا، لديهم دعم كبير من الجماهير يدفعهم بقوة، الآن هم يعتمدون على استطاعتهم الفوز على الأهلي في جنوب إفريقيا".

وأتم: "مستوى الأهلي مع كولر مثل مستوى الفريق مع موسيماني، لأن المارد الأحمر يحافظ على هويته كنادي القرن في إفريقيا، وأعتقد أن المباراة ستتنهي بالتعادل بأهداف، التعادل بهدف مقابل هدف، أو بهدفين مقابل هدفين".

ومن المقرر أن يحل الأهلي ضيفًا على صن داونز يوم الأحد المقبل في موقعة الذهاب، قبل أن تقام موقعة الإياب في استاد القاهرة يوم الأربعاء.