يرى حسن مصطفى لاعب وسط الأهلي السابق، أنه كان من الأفضل بقاء مهاجم المارد الأحمر محمد شريف بدلًا من التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست.

وكان الأهلي أعلن رحيل محمد شريف إلى صفوف الخليج السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، تعاقد مع موديست لمدة موسم واحد قابل للتمديد لموسم إضافى.

وقال مصطفى خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "ETC": "موديست حتى الآن لم يظهر بالمستوى المأمول، وكان من الأفضل بقاء محمد شريف بدلًا من رحيله عن الفريق".

وأضاف: "الأهلي يفتقد مهاجمين مميزين رحلوا عنه خلال السنوات الماضية مثل وليد آزارو، كنت أتمنى التعاقد مع مهاجم لمدة 6 أشهر فقط على سبيل الإعارة، ولكن في النهاية بقاء محمد شريف كان أفضل للأهلي من ضم موديست".

وتابع: "موديست ظهر بعيدًا تمامًا ولم يقدم أي لمحة فنية، وهناك لاعبين في هذا السن يكون هدفهم الأول الحصول على المال فقط".

وعن مباراة الأهلي وسيمبا، أوضح: "الأهلي في الشوط الثاني لم يكن جيدًا، رغم أن كولر يدير المواجهات في نصفها الثاني بشكل جيد، ولا أعرف سر التراجع البدني وإهدار الفرص الكثيرة بهذا الشكل والأهداف المهدرة جعلت المنافس يتقدم في النتيجة".

وواصل: "هناك ملحوظة وهي التمريرات الخاطئة والأنانية المفرطة من جانب اللاعبين وإضاعة الأهداف من تاو والشحات وكهربا، وأداء ديانج عليه علامة استفهام".

طالع | محمد شريف يرد على أنباء مفاوضاته مع الزمالك

وأكمل: "هبوط المستوى البدني للأهلي في الشوط الثاني غير مفهوم، وقلق جدًا من مواجهة صن داونز خصوصًا أن الأخير يضم لاعبين مميزين في خط الوسط والهجوم بعيدًا عن المستوى الدفاعي الذي يعتبر أقل خطوطه".

واستمر: "الأمور تغيرت في السفريات كثيرًا عما كان يحدث مسبقًا، الفرق المصرية أصبحت تسافر بطائرة خاصة ويتم الحجز في فنادق مميزة، وموضوع الإجهاد لن يكون مبررًا للاعبي الأهلي في المباراة المقبلة، والفريق الأحمر يضم لاعبين كثيرين ومعظمهم على نفس المستوى، والجميع أشاد بالتدوير الذي كان يقوم به مارسيل كولر في الموسم الماضي".

وأتم: "الأهلي يعاني عندما يواجه فريقًا منظمًا ولذلك قد يترك الاستحواذ للمنافس، وتركيز لاعبي الوسط ليس في نفس الحالة التي كانوا عليها في الموسم الماضي، خصوصًا مروان عطية الذي اندهشت لقيامه بالتمرير الخاطئ في كرة الهدف الذي سكن شباك الأهلي، وعليه أن يقاتل مجددًا لحجز مكانه الأساسي".