"كيليان ميلانيستا، عندما كان يعود إلى المنزل، يتحدث فقط عن ميلان، وعندما كان يخسر كان يرمي أي شيء في يده بغضب شديد".

تلك تصريحات السيدة فايزة العماري والدة ووكيلة الدولي الفرنسي كيليان مبابي قبل يومين من قمة باريس سان جيرمان وميلان.

مبابي هو صغيرحقق باريس سان جيرمان الفرنسي، فوزًا هامًا على نظيره ميلان الإيطالي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب بارك دي برانس بالعاصمة الفرنسية باريس.

النادي الفرنسي استضاف ميلان، في مباراة بالجولة الثالثة من المجموعة السادسة، والتي تضم بوروسيا دورتموند الألماني ونيوكاسل الإنجليزي.

أصحاب الأرض سيطروا على شوط المباراة الأول بالعديد من التسديدات على مرمى الحارس مايك ماينان عن طريق كيليان مبابي وعثمان ديمبلي، ولكن لم تكن هناك خطورة حقيقية.

الدقيقة 32 من الشوط الأول، كانت النقطة المضيئة، بهدف كيليان مبابي في مرمى مواطنه ماينان، بعدما استغل الفرصة الوحيدة التي أتيحت له وجهًا لوجه مع دفاع روسونيري، ليمر من كالولو ويسدد في شباك الضيوف.

شوط المباراة الأول انتهى بعد سيطرة مطلقة لأصحاب الأرض، ليخرج المدرب لويس إنريكي إلى غرف خلع الملابس سعيدًا بالنتيجة.

طالع أيضًا.. والدة مبابي: كان يحب ميلان وهو صغير

بينما على الجانب الآخر، كان الغضب ظاهر على وجه ستيفانو بيولي مدرب ميلان، الذي تلقى ضربة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط.

في الشوط الثاني، ظل ميلان يتحمل عبء المباراة، وسيطرة باريس سان جيرمان مستمرة، قبل أن تسفر عن هدف سجله عثمان ديمبلي في الدقيقة 49، لكن تقنية الفيديو ألغته بداعي مخالفة على فيتينها لصالح يونس موساه.

كاد ميلان أن يستغل إلغاء الهدف بعد تمريرة بوليسيتش إلى أوليفيه جيرو على القائم البعيد، لكن الفرنسي فشل في التسجيل بمرمى دوناروما، ولحق الكرة بصعوبة لتلمس الكرة الشباك من الخارج.

باريس سان جيرمان لم يهدأ، وسجل بعد 3 أهداف الهدف الثاني، عن طريق راندل كولو مواني في الدقيقة 52، بعد متابعة تسديدة ديمبلي من داخل منطقة الـ6 ياردات، لتسقط الكرة أمام الفرنسي الذي لم يتهاون في إسكانها الشباك.

في الدقيقة 60 كاد مبابي أن يسجل الهدف الثالث، ولكن مايك ماينان منعه من ذلك بعد التصدي لتسديدته القوية، مع توالي المرتدات على مرمى روسونيري، بسرعات ديمبلي ومبابي وكولو مواني.

محاولات ميلان كانت على استحياء وكاد أن يسجل رافائيل لياو الهدف الأول في الدقيقة 67، ولكن تسديدته اعتلت مرمى زميله السابق دوناروما.

خرج ديمبلي قبل نهاية المباراة بـ 20 دقيقة ودخل بدلًا منه كانج إن لي، وكذلك أوجارتي غادر اللقاء وترك مكانه لـ فابيان رويز.

كاد مبابي أن يسجل الثالث ولكن توموري منعه في اللحظة الأخيرة من داخل مطقة الجزاء وحول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 73.

ياسين عدلي دخل بدلًا من كورنيتش وكذلك بوبيجا مكان يونس موساه، في محاولة من بيولي لتعديل الأمور في الربع ساعة الأخيرة.

كاد أن يترجم لياو ما قام به بيولي، ولكن تسديدته منعها دوناروما وحولها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 78.

الـ10 دقائق الأخيرة بدأت، وبدأ معها باريس سان جيرمان يحافظ على النتيجة وظل في مناطقه، يقبل اللعب ويعتمد لويس إنريكي على المرتدات.

كادت واحدة من تلك المرتدات أن يأتي منها الهدف الثالث، بعد انطلاقة حكيمي ثم التمرير لـ فيتينيا الذي وضع الكرة أمام كيليان مبابي، لكن تسديدته أنقذها مانيان والقائم الأيسر.

تفكير لويس إنريكي ظهر أكثر بدخول جونسالو راموس بدلًا من كالو مواني في الدقيقة 83، لتنشيط الشق الهجومي للنادي الفرنسي.

ونجح إنريكي بالفعال، بعدما انطلق زئير إيمري ومرر الكرة لـ جونسالو راموس، الذي ترك الكرة لـ لي كانج إن، ليطلق صاروخية بيسراه على يسار الحارس ماينان.

هذا الهدف تاريخي لـ اللاعب الكوري الجنوبي كأول هدف في مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا، كما هو أول لاعب كوري جنوبي يسجل لـ باريس سان جيرمان في التاريخ.

بعد الهدف دفع بيولي بـ سيمون كاير بدلًا من توموري، لينهي تبديلاته من أجل الحفاظ على الثلاثية وعدم زيادة النتيجة أكثر من ذلك.

دخل موكيلي مكان أشرف حكيمي، ليشارك في دقيقتين، أطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

ليقود مبابي فريقه الفرنسي للفوز على نادي طفولته، ولكن هذه المرة سعيدًا بذلك، مسرورًا بتسجيله في مرمى الفريق الذي كان يعشقه منذ الصغر.

بهذه النتيجة يرفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، بينما ميلان يتذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط.

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وميلان في دوري أبطال أوروبا