تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، بعد الفوز على شاختار دونيستك في منافسات دوري أبطال أوروبا، وأوضح حالة لاعبه جواو فيليكس قبل الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وتغلب برشلونة على شاختار بهدفين لهدف في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري الأبطال، وسيلاقي ريال مدريد يوم السبت المقبل في منافسات الدوري الإسباني.

شهدت المباراة إصابة جواو فيليكس حيث شوهد وهو يعرج وتم استبداله في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

وقال تشافي في تصريحاته عقب اللقاء، والتي نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "بالنسبة لجواو فيليكس، يبدو الأمر بمثابة ضربة، هذا ما قاله لي، لا داعي للقلق، لن تكون هناك مشكلة بالنسبة له أن يكون متواجدًا في الكلاسيكو".

وانتقل مدرب برشلونة للحديث عن مباراة شاختار: "لقد صعبنا الأمر على أنفسنا في النهاية، لقد قدمنا ​​أداءً جيدًا حتى الهدف ثم عانينا بعدم تسجيل الهدف الثالث، مباراة جيدة بشكل عام من جانبنا".

وعن فيرمين لوبيز، أردف تشافي: "أنا سعيد من أجله، إنه يعمل بشكل جيد للغاية، ولديه المهارات، ويساعدنا كثيرًا، أنا شخصيًا أحبه، سنرى يوم السبت، لأننا الآن سنستمتع به، المهم أنه يسجل الأهداف".

وبشأن رؤيته للكلاسيكو أمام ريال مدريد والمقرر خوضه السبت القادم، أوضح تشافي: أنا دائمًا أرى الأمر صعبًا، ريال مدريد فريق قوي، في ديناميكيات جيدة، من الصعب التنبؤ بأي شيء، المباراة بنسبة 50% لكل فريق".

وتابع بشأن جاهزية المصابين: "يجب أن نكون جاهزين بنسبة 100%، الجميع يريد اللعب، إنهم إيجابيون للغاية، إنها مباراة كلاسيكو، سيعتمد الأمر على مشاعرهم، كلهم ​​يقومون بدورهم".