تعرف على موعد افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة اليد في مصر

أعلن عمرو صلاح أمين الصندوق بالاتحاد المصري لكرة اليد، موافقة الاتحاد الإفريقي على تأجيل موعد افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها مصر في يناير المقبل وتقام على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي.

وكان اتحاد اليد قد أعلن تعديل موعد إجراء مراسم قرعة كأس أمم إفريقيا، بالتنسيق بين الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي.

طالع | اتحاد اليد يٌعلن موعد قرعة كأس أمم إفريقيا.. ومفاجآت في التنظيم

ويستعد منتخب مصر حاليًا بقيادة الإسباني خوان كارلوس باستور، للمشاركة في كاس أمم إفريقيا للرجال، التي تستضيفها مصر في يناير المقبل، ويتأهل الفائز بها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

موعد افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

قال عمرو صلاح في تصريحات صحفية إن الاتحاد الأفريقي وافق على تأجيل انطلاق البطولة لمدة 24 ساعة، لتقام خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير 2024، بدلاً من 18 إلى 28 من الشهر نفسه.

وأوضح صلاح: "تأجيل موعد الافتتاح جاء بطلب من مصر بسبب تزامن يوم 18 يناير مع إقامة مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وأضاف: "القرار تم بعد التنسيق بين الاتحاد المصري والشركة المتحدة للرياضة خلال الاجتماعات التي دارت طوال الأيام الماضية، تجنبًا لتضارب مواعيد مباريات مصر في أمم إفريقيا لكرة القدم مع مواعيد مباريات كأس الأمم لكرة اليد".

وأوضح صلاح أن التنسيق تم خلال جلسة بحضور محمد يحيى لطفي رئيس الشركة المتحدة للرياضة وهشام زايد المدير التجاري للمتحدة للرياضة، حيث جرت مناقشة التفاصيل الخاصة بالاتفاق على رعاية بطولة كأس الأمم الافريقية والاستعداد لمراسم القرعة.

وأكد صلاح أن الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التنسيقية، حيث كانت الجلسة الأولى بحضور محمد الأمين رئيس الاتحاد وحضرها أيضا سيف الوزيري نائب رئيس المتحدة للرياضة، بهدف تنظيم كأس أمم إفريقيا على أعلى المستويات.

ويشارك منتخب مصر في منافسات بطولة أمم إفريقيا 2023، خلال شهر يناير المُقبل، وأسفرت القرعة عن تواجد الفراعنة في المجموعة الثانية بجوار موزمبيق والرأس الأخضر وغانا.