يرى كريس سوتون، المحلل الإنجليزي ولاعب تشيلسي السابق، أن محمد صلاح هو اللاعب الأعظم في تاريخ ليفربول الحديث، في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز.

النجم المصري قد سجل هدفين في فوز ليفربول على إيفرتون يوم السبت الماضي على ملعب أنفيلد، لينقذ فريقه مرة أخرى كما جرت العادة.

طالع أيضًا | ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة التاسعة.. محمد صلاح يقترب من هالاند

وقال سوتون في تصريحات لبرنامج "It’s All Kicking Off" البريطاني: "جيرارد كان هو أسطورة ليفربول قبل محمد صلاح، لكن ما فعله صلاح في سبع سنوات كان استثنائيًا، لقد حقق كل شيء وقاد ليفربول للفوز بكل شيء".

وأضاف: "في 237 مباراة في الدوري الإنجليزي منذ وصوله سجل 194 هدفًا، وهذه الأرقام ليست عادية بالنسبة لي، إنها أرقام استثنائية ومرعبة بجانب تأثيره في الملعب".

وأشار: "بالمقارنة مع جيرارد، فإن ستيفي لم يفز بالدوري الإنجليزي مطلقًا، ولا شك في أنه لاعب عظيم، لكن من الصعب المقارنة بينهما، وأرى أن محمد صلاح هو أفضل لاعب في تاريخ ليفربول في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز".

محمد صلاح انضم إلى ليفربول في صيف 2017، وتمكن من تسجيل 32 هدفًا في موسمه الأول محققًا العديد من الأرقام القياسية، ومع مرور الوقت تمكن من قيادة الريدز للفوز بجميع البطولات التي شارك فيها، وأبرزها الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا، ودوري أبطال أوروبا.

وواصل سوتون: "لقد أخذ محمد صلاح ليفربول إلى مستوى آخر، لم يكن الفريق هكذا قبل أن يصل، إنه مثل شيرر ولارسون، والعديد من اللاعبين الذين لا يمكن أن تفكر مرتين عندما يستلم الكرة داخل منطقة الجزاء".

واختتم: "محمد صلاح لا يرحم أي دفاع في الدوري الإنجليزي، عندما تأتيه الفرصة يسجل بأصعب الطرق، لم أشاهد مثله في الدوري الإنجليزي من قبل، ربما هالاند الآن".