عقد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم للحديث عن مباراة الغد ضد سبورتنج براجا في دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على براجا في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات البطولة.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إنها فرصة بعد فوزين، ونريد الحصول على النقاط الثلاث مرة أخرى، براجا يلعب كرة قدم جيدة، ويحبون السيطرة والهجوم، الدفاع سيكون جانبًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا".

وأضاف: "الثقة جانب مهم، إنها أفضل من البدء بالخوف، لكن عليك احترام خصمك، مع الأخذ في الاعتبار أنها فرصة كبيرة للغاية لديهم لإعادة دور المجموعات إلى المسار الصحيح".

وواصل: "فوزي بدوري الأبطال أكثر من الليجا على مدار السنوات الست؟ لا أعرف السبب، هذه المسابقة مهمة جدًا لريال مدريد، دوري أبطال أوروبا هي البطولة التي نحبها أكثر، المدربون، اللاعبون، النادي والمشجعون".

وأردف: "التحكيم؟ ليس لدي حرية التعبير للحديث عن الحكام، لقد قلت ذلك بالفعل يوم السبت، إذا تحدثت عنهم فسوف يوقفونني".

واستكمل: "لا أستطيع الإجابة إذا كان الحكام يضرون بنا أم لا، التحكيم في أوروبا يختلف عن التحكيم في إسبانيا، هنا الضغط أكثر، الوضع مختلف".

واستمر: "من المنطقي أن يقول رئيس الاتحاد إنهم أفضل الحكام في أوروبا، وأقول أيضًا إنني أملك أفضل اللاعبين في العالم، هناك حكام جيدون وآخرون يجب أن يتحسنوا".

اقرأ أيضًا.. كيبا يرفض الحديث عن التحكيم قبل مواجهة براجا.. ويؤكد: حسم مستقبلي أمر سابق لآوانه

وأكد: "عادة لدي ثقة في الحكام، أحيانًا أكثر وأحيانًا أقل، فيما يتعلق بمقاطع الفيديو الخاصة بالحكام في قناة ريال مدريد (عرضت القناة لقطات لانتقاد الحكام) فهي مسألة حرية تعبير، الحقيقة هي أنها لحظة خاصة للتحكيم في كرة القدم الإسبانية".

وعن التناوب ومواجهة برشلونة يوم السبت المقبل، قال: "الآن لا نتحدث عن الكلاسيكو لأننا نركز على مباراتنا في دوري أبطال أوروبا في براجا".

وأكد: "يجب أن أقوم بتقييم وضع اللاعبين، البعض مثل ألابا وميندي عادا من الإصابات، بالإضافة إلى ذلك، عاد ناتشو بعد إيقافه، اليوم سنتدرب مع جميع الذين سافروا وبعد ذلك سأقرر التشكيل الأساسي".

وسُئل أنشيلوتي في النهاية عن الأسطورة بيليه، حيث يحل اليوم ذكرى مولده، وسُئل عن عدد الكرات الذهبية التي كان يمكن أن يفوز بها إذا تواجد في عهد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ورد قائلًا: "هناك جيل مع بيليه، وآخر مع ميسي أو كريستيانو رونالدو أو مارادونا، من الصعب مقارنة عباقرة كرة القدم هؤلاء، لقد ترك لنا بيليه موهبة مذهلة، مثل تلك التي سيتركها الآخرون لنا".