حقق فريق برشلونة فوزًا مهمًا ضد خصمه أتلتيك بلباو، مساء يوم الأحد، في بطولة الدوري الإسباني موسم 2023/24.

واستضاف ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" مباراة الفريقين في الجولة العاشرة من الليجا، حيث فاز برشلونة بهدف دون رد.

هدف فوز برشلونة أمام أتلتيك بلباو

وشهدت المباراة فرصة مبكرة لصالح برشلونة، في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول، حيث سدد جواو فيليكس كرة قوية ولكنها اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 14، سدد الشاب فيرمين لوبيز الكرة ناحية مرمى الضيوف، ولكن الحارس أوناي سيمون أبعدها بعدما تألق.

وكاد أتلتيك بلباو أن يُسجل الهدف الأول في الدقيقة 45، عن طريق اللاعب نيكو ويليامز، ولكن الحارس مارك أندريه تير شتيجن تألق وأبعدها ببراعة.

وتألق الحارس أوناي سيمون من جديد في الدقيقة 57 بعدما سدد جواو فيليكس الكرة من على حدود المنطقة، ولكن حارس أتلتيك تصدى لها، ثم ارتدت لتصل إلى فيرمين لوبيز الذي سددها، ولكن تصدى لها سيمون مجددًا، قبل أن يشتتها المدافعون.

وظلت المباراة على هذا المنوال، بين فرص لـ برشلونة وأخرى لـ أتلتيك بلباو على استحياء، قبل أن يتحول التعادل السلبي إلى هدف عن طريق أحد لاعبي برشلونة الشباب.

ودفع تشافي هيرنانديز باللاعب مارك جويو، في الدقيقة 79، حيث نجح في تسجيل الهدف الأول لـ برشلونة، بعد تمريرة رائعة من جواو فيليكس، واستلم جويو الكرة داخل المنطقة وسددها لتسكن الشباك بطريقة مميزة، بعد مرور أقل من دقيقة على دخوله.

ويُعد مارك جويو، صاحب الـ17 عامًا، أحد نتاج أكاديمية لا ماسيا للشباب، المميزة لنادي برشلونة.

وأصبح مارك جويو أصغر لاعب يسجل في أول مباراة له مع برشلونة بعمر 17 عامًا و291 يومًا، في الدوري الإسباني، في القرن الحادي والعشرين.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة إلى 24 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أتلتيك بلباو عند 17 نقطة في المركز السادس.

ويخوض برشلونة مباراة مهمة يوم السبت المقبل، في الكلاسيكو في الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني، ضد ريال مدريد.