افتتح فريق الترجي الرياضي التونسي، مشواره ببطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) بهزيمة على يد مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد.

وكان فريق مازيمبي قد استضاف الترجي التونسي على الملعب الوطني بتنزانيا، في إطار منافسات جولة الذهاب من دور الـ 8 من عمر بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى.

وسجل هدف اللقاء الوحيد، اللاعب شيك فوفانا في الدقيقة11 من عمر اللقاء، كما تدخلت تقنية الـVAR من أجل إلغاء هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 64 بداعي التسلل، لتنتهي المواجهة بفوز مازيمبي بهدف دون رد.

سيمبا لـ "بطولات": متواجدون في القاهرة للفوز على الأهلي بـ دوري السوبر الإفريقي

وكان فريق مازيمبي قد أعلن قبل أيام عن نقل المباراة من ملعبه في الكونغو إلى الملعب الوطني مكابا الذي استضاف مباراة افتتاح البطولة بين الأهلي وسيمبا التنزاني.

وأشار نادي مازيمبي إلى أن سبب نقل اللقاء يرجع لعدم سماح الحكومة بدخول معدات تخص بث اللقاء تليفزيونيا إلى الكونغو وإيقافها في الجمارك مما أدى لنقل المواجهة بقرار من الاتحاد الأفريقي (كاف).

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين مازيمبي والترجي، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 25 أكتوبر الجاري، على الملعب الأولمبي برادس.

جدير بالذكر، أن المتأهل من مواجهة مازيمبي والترجي، سيواجه الصاعد من فريقي الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري في الدور نصف النهائي من البطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة دوري السوبر الإفريقي تقام في نسختها الأولى بحضور 8 فرق، صنفهم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنهم الأقوى في القارة، تمهيدًا لخوض النسخة الثانية من البطولة بحضور 24 فريقاً.

ويشارك في البطولة الحالية كل من الأهلي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي وأنيمبا النيجيري والوداد المغربي والترجي ومازيمبي.

هدف مباراة الترجي ومازيمبي