أدلى ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، بتصريحات عقب تعادلهم في مباراة اليوم مع تشيلسي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "ستامفورد بريدج" مباراة الفريقين في الجولة التاسعة من الدوري، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال أرتيتا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لم نكن على المستوى المطلوب من القوة في ديربي لندن، في أول 10 أو 15 دقيقة، لم يكن لدينا قوة كافية مع الكرة، ولم يكن هناك تصميم كافِ للفوز بالكرة".

وأضاف: "يتعين علينا الدفاع عن المساحات المفتوحة ضد أحد أفضل الفرق في العالم الذي يفعل ذلك، بعد ذلك، بدأنا في تعديل الأمور وبدأنا في السيطرة بشكل أكبر على المباراة، لكن في الشوط الثاني كان الأمر مختلفًا، وكانت الشدة مختلفة، وبدأنا في الفوز بالمبارزات، وبدأنا في اللعب للأمام، وبدأنا في الهجوم".

وواصل: "على الرغم من أننا استقبلنا هدفًا مثل هدف مودريك، إلا أننا واصلنا التقدم وفعل اللاعبون بالضبط ما طلبناه منهم، ألا نستسلم أبدًا وواصلنا التقدم والمضي قدمًا".

وأردف: "كان يجب أن نسجل هدفًا مبكرًا، لكننا لم نفعل ذلك، لكن الفريق كان موجودًا دائمًا للقتال حتى النهاية، في النهاية، حصلنا على نقطة بعد نتيجة صعبة حقًا، خاصة بالنظر إلى الطريقة التي بدأت بها الأمور".

واستكمل: "إنهاء ديكلان للهجمة كان رائعًا، لأنه ليس من السهل التسجيل، والآخر (تروسارد) هو هدف مختلف تمامًا مع الكثير من الجودة، والعديد من البدلاء الذين يشاركون مرة أخرى في هذا الهدف الذي منح الفريق نقطة".