تحدث خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول بـ الزمالك، بعد الفوز اليوم على سموحة، خلال المباراة التي جمعت بينهما ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وفاز الزمالك على سموحة بنتيجة 5-1، على أرضية استاد القاهرة الدولي، في إطار مواجهات الجولة الرابعة من عمر البطولة المحلية.

وقال أوسوريو في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "قمنا بعمل مباراة كبيرة، فهمنا أنه عندما تكون معنا الكرة سنلعب بشكل جيد، كما نجحنا في سحب الفريق في عمق الملعب واللعب على الأطراف".

وأكمل: "روقا ودونجا نجحا في عمل كنترول على الكرة بالمباراة، كما أن لهما دور بعمل زيادة عددية في الخط الخلفي".

طالع | أوسوريو يصدر قرارين بعد فوز الزمالك على سموحة

وتابع: "عندما تكون معنا الكرة نلعب بـ3 في الخلف و2 في وسط الملعب وعندما نفقد الكرة يسقط لاعب من وسط الملعب إلى الخط الخلفي".

واستكمل: "لكن على المستوى الهجومي قمنا بعمل مباراة كبيرة لأننا نمتلك عناصر مميزة قادرة على خلق الفرص أمام أي فريق".

وأضاف: "كل الأهداف التي سجلناها من لعب مفتوح وليست كرات ثابتة وهذا واضح للجميع بأننا نلعب كرة هجومية وقادرين على التسجيل في أي وقت".

وأوضح: "من مكاسب اليوم أننا كنا متحكمين في المباراة وكنا نستحق الفوز، اليوم الفريق فائز بخمسة أهداف وفي العادي أنت تحتاج هدفا أو هدفين من أجل الفوز باللقاء، ومن الطبيعي أن نستقبل أهدافاً".

وأردف: "أوباما لاعب مهم في الفريق ويلعب في أكثر من مركز، نحن نحضر لكل مباراة على حدة طبقاً للمنافس، وكيف يخوض مواجهاته على أرضه وخارج ملعبه".

واستطرد: "أوباما مثل بيركامب أسطورة آرسنال، قادر على النزول لوسط الملعب وخلق المساحات وصناعة الفرص والجزيري وناصر منسي سيحصلان على فرصة بالتأكيد".

وعن استبعاد عمرو السيسي، قال: "ابتعاد السيسي عن القائمة لأسباب داخلية بالفريق وأنا أرحب به في حال التزامه بالنظام والتدريبات".

وتطرق للحديث: "نحاول تحسين الطريقة خصوصاً في مشاكل المساحات بالخط الخلفي، نعمل بشكل مستمر ونقوم بتحفيظ اللاعبين ونحاول الاحتفاظ بشكل مستمر بالكرة حتى لا نفقدها ولا نتعرض لأي خطورة".

وأفاد: "أحترم فريق سموحة، فهو فريق كبير ونتائجهم ببطولة الدوري جيدة".

واختتم: "شيكابالا لاعب مهم جداً بالفريق، لا بد أن يحافظ على كل الأوقات التي يلعبها لأن سنه 37 عاماً، أنا ليس بساحر أن أبقي على شيكابالا حتى يسجل هدفاً ولكنه ظهر بشكل رائع لذلك استمر في الملعب".