تحدث مدرب برايتون، روبرتو دي زيربي، بعد هزيمة فريقه أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتغلب مانشستر سيتي على برايتون بهدفين مقابل هدف، وقال دي زيربي: "أشعر بالإحباط بسبب إصابة داني ويلبيك وسولي مارش أولاً، لقد فقدنا لاعبين مهمين، لقد خسرنا الكثير من اللاعبين هذا الموسم".

وأضاف مدرب برايتون في مؤتمره الصحفي: "أعتقد أننا يمكن أن نفقد سولي مارش لفترة طويلة، ولا أعرف بالنسبة لويلبيك، إنها مشكلة عضلية".

وواصل: "هذا الموسم مختلف، نحن نلعب رياضة مختلفة هذا الموسم، نخسر الكثير من اللاعبين، أعتقد أننا لسنا مستعدين للمنافسة في هذه المسابقة، ونحن نتأقلم".

وأشار دي زيربي إلى المنافسة في أوروبا: "الأمر صعب لأننا نلعب ضد أياكس، وهي مباراة حاسمة، بدون إستوبينان، لامبتي، مارش، ويلبيك، خوليو إنسيسو".

وتابع: "دونك، أدينجرا، جروس، جيلمور، فيرجسون، لقد لعبوا مع منتخبات بلادهم، علينا أن نتأقلم، نحن لسنا معتادين على خوض الكثير من المباريات".

وأكمل: "نحن ننافس في أوروبا للمرة الأولى في حياتنا، ولهذا أنا إيجابي، لدي ثقة كبيرة جدًا في لاعبي فريقي".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: لا يوجد فريق في العالم يستطيع السيطرة على برايتون

واستطرد: "نحن بحاجة إلى المزيد من اللاعبين، ولسنا معتادين على اللعب في المنافسات الأوروبية، علينا إيجاد حل للعب والمنافسة في كل مسابقة".

وعن مواجهة مانشستر سيتي، علّق: "لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول لكننا كنا نلعب ضد أفضل فريق في العالم، عانينا كثيرًا، في الشوط الثاني أظهرنا جودتنا، كان هناك المزيد من الطاقة، لعبنا بشكل أفضل وضغطنا بشكل أفضل".

واسترسل: "أريد أن ألعب بشخصية، نعم يمكننا أن نخسر، إنها ليست مشكلة إذا خسرنا 6-1، أشعر بالإحباط لأننا خسرنا الشوط الأول وفقدنا إمكانية اللعب مثل برايتون بجودتنا وجيناتنا".

وأضاف: "في الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل، حافظنا على النظام في الملعب، خاصة بدون الكرة، أعتقد أنه حصلنا على فرصتين أو ثلاث فرص للتسجيل، ضغطنا بشكل أفضل وأقوى في الشوط الثاني، كنا خائفين (في الشوط الأول)".

وشهدت المباراة تألق جيريمي دوكو في مركز الجناح الأيسر ضد جيمس ميلنر لاعب برايتون البالغ من العمر 37 عامًا والذي كان عائدًا من الإصابة واستبدل في الشوط الأول بجويل فيلتمان.

ودافع دي زيربي عن ميلنر: "نحن بحاجة إليه، نحتاج إليه اليوم والمباريات القادمة في المستقبل يومي الخميس والأحد".

وشدد: "المشكلة في الشوط الأول لم تكن في ميلنر، لقد أعطينا الكثير من الوقت لمدافعي السيتي ولاعبي خط الوسط للعثور على دوكو".

وأتم: "إنها ليست مشكلة ميلنر، لقد قمت بتغييره بين الشوطين لأنه لم يتمكن من اللعب أكثر من 55-60 دقيقة".