اعترف يورجن كلوب المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول، أنه كان يخشى طرد الدولي الفرنسي إبراهيما كوناتي أمام إيفرتون بحصوله على الإنذار الثاني.

اللاعب الفرنسي كان لديه كارت أصفر، وتدخل في كرة مشتركة طالب فيها شون دايتش ولاعبي إيفرتون أن يُطرد، لكنه فلت من الكارت الأحمر.

بعدها مباشرة، خرج كوناتي من الملعب ودخل بدلًا منه جويل ماتيب، قبل أن يسجل ليفربول هدفين ويفوز بثنائية محمد صلاح على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

طالع أيضًا.. فان دايك: محمد صلاح من عظماء كرة القدم.. وهذا ما نحتاجه منه دائمًا

وفي تصريحات لشبكة "BBC" البريطانية، قال يورجن كلوب: "لقد أحببت ما قدمناه في الديربي، عليك أن تفكر في أشياء مختلفة بعد هذه المباراة".

وأضاف: "هجماتنا المرتدة وتحركاتنا الهجومية كانت رائعة، كان يجب أن نسجل في الشوط الأول لكننا لم نتمكن من ذلك، كما أننا لم نسمح لهم أن يفعلوا ما يريدون".

وأشار: "كان الأمر صعبًا، لأنه كان بمثابة كتلة عميقة دفاعية عندما تعرضوا للطرد، وتكيفوا على ذلك، ولكننا حسمنا كل شيء في الربع ساعة الأخيرة".

وعن عدم طرد كوناتي: "لقد أحببت الكثير من اللحظات، الكارت الأحمر الذي حصل عليه أشلي يونج كان مؤثرًا، ونحن أردنا أن كون هادئين ونتجاهل أننا نلعب بـ11 ضد 10".

وواصل: "كوناتي كان من الممكن أن يتعرض للطرد نعم، وكان من الممكن أن يحدث ذلك بشكل واضح في الملعب، لذلك استبدلناه بعد تلك اللقطة".

واختتم: "بعد طرد كوناتي كنا أقوياء ومتماسكين لأننا كنا لا نشعر بالقلق حول طرد أي من اللاعبين، وتمكننا من تحقيق 3 نقاط هامة للغاية".