تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة خلال عقد الجمعية العمومية العادية للنادي الكتالوني، صباح اليوم السبت، وأوضح بعض النقاط الخاصة بحالة البلوجرانا.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت": "إنه أهم حدث اجتماعي في حياة نادي برشلونة، سوف تقرر الجمعية، كما فعلت دائمًا وستفعل دائمًا، مستقبل الكيان".

وأضاف: "لقد وصلنا إلى منتصف المدة في الولاية، وتم إنجاز الكثير من العمل الجيد، لقد تلقينا ميراثًا سيئًا للغاية، لقد طبقنا خطة استراتيجية بالموهبة والجهد والشجاعة والخيال، ولكن أيضًا، بفضل ثقتكم".

وأكمل: "لقد عدنا إلى طريق التميز الرياضي، لدينا فريق أكثر قيمة في السوق وأكثر استدامة مما كان عليه عندما وصلنا، هذا لا يحدث بالصدفة أو معجزة، إنه ثمرة عمل العديد من الأشخاص".

اقرأ أيضًا.. المدريديون مرعوبون منا.. تعليق من لابورتا على اتهامه رسميًا برشوة نيجريرا

وعن الوضع الاقتصادي، أجاب: "من الناحية الاقتصادية، نحن أيضًا نتحسن، عندما وصلنا، وجدنا أنفسنا أمام ديون بقيمة 1.350 مليون يورو، معظمها قصير الأجل، صافي القيمة السلبية 455 مليون".

وتابع: "لم نتراجع، اتخذنا قرارات شجاعة وأنقذنا النادي من المأساة، لقد وصلنا إلى 200 مليون يورو في مجال الرعاية، وهو رقم قياسي تاريخي، نحن أفضل بكثير مما كنا عليه، جهد جبار في خفض الديون، لقد انتقلنا من 680 مليونًا إلى 562 في هذا الموسم الجديد".

وأنهى بالحديث عن قضية نيجريرا: "تاريخ برشلونة لا يتسخ، أنا أشير إلى الهجوم الأكثر شراسة في تاريخ النادي، إنها حملة تشهير غير مسبوقة ولا يتعين علينا السماح بها بيننا جميعًا".

واختتم: "نحن في قتال دائم ومهما بحثوا وتكهنوا لن يجدوا شيئا، لدي أخبار سيئة لجماهير ريال مدريد سنكرر أفضل برشلونة في التاريخ".