أشاد محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، بالثنائي حازم إمام ظهير الفريق السابق وزميله محمد عبد الشافي، وتحدث عن تبادل قميصه مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في البطولة العربية.

وقال شيكابالا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كرة القدم حاليًا سهلة، قديمًا كان المجهود كبير، الكثير من اللاعبين الجيدين لم يستمروا في الكرة، أعرف أشخاص أصدقائي في أسوان أفضل مني بكثير، ولكن لم يحصلوا على نفس فرصتي، حظي أن الصدفة جعلتني ألعب في الزمالك".

وأضاف: "عندما تُخلص في شيء الناس سيتذكروك بالشيء الجيد، فترتي مع باوك اليوناني كانت مهمة، هم مختلفون عنا كثيرًا، لدينا نواقص كثيرة وكلمة السر المدرب".

طالع | قائمة الزمالك لمباراة سموحة في الدوري المصري

عن تبادل القميص مع رونالدو بعد مباراة الزمالك والنصر في البطولة العربية: "رونالدو يعلم أنني لعبت في سبورتنج لشبونة، هو نموذج للاعب الكرة ويعيش لكرة القدم، هذا ما ينقصنا هنا، ينزل في الثلج صباحًا ويذهب للتدريب ويعود وينزل في الثلج هو قصة مختلفة".

وأردف: "يوجد لاعبون محترفون في الناشئين بعد أن يتقدموا في السن لا نراهم، المشكلة ليست في اللاعب ولكن في المدرب، لأنه هو المسؤول، لو هناك لاعب ترى أنه سيسلك الطريق غير الجيد (رجعه وهدده)، أنا في النادي أفعل ذلك عندما أجد لاعبًا جيدًا ويتم تصعيده للفريق الأول ويتدرب معنا وأراه سيذهب لطريق غير جيد، أتحدث مع والده ووالدته أو أي أحد من أقاربه".

وبسؤاله عن رأيه في أوسوريو: "لدينا في النادي الأمور مختلفة جدًا، لأننا لا نعلم ما الذي سيحدث غدًا، هل أوسوريو سيكون متواجد أم لا؟ هو مدرب جيد جدًا، ولكن لا يحصل على الذي يطلبه، هو يحتاج إلى مدافع يلعب بقدمه الُيسرى، وهذه أقل طلبات أي مدير فني لكي تقوم بتقييمه في نهاية الموسم، ولكن باللاعبين المتواجدين حاليًا ذهبنا للبطولة العربية وقدمنا أداءً جيدًا جدًا".

واستطرد: "مباراة النصر السعودي، الجماهير كانت تقول إننا سنخسر بنتيجة كبيرة وهذا لم يحدث، الناس خارج مصر تحترمنا، أوسوريو مدرب جيد ولكن يجب أن نوفر له احتياجاته لكي نستطيع تقييمه".

وأكمل: "عندما حصلنا على بطولتي دوري، كانت توجد مشاكل في نادي الزمالك ولكن في فريق الكرة لا توجد مشاكل، لأنه كان مغلق عليه".

من هو أكثر لاعب ظهير لعب معك وأعجبك؟: "الظهير الذي أعجبني حازم إمام، كان أحرف من الذين لعبوا أمامه، وكواليتي مختلف، لا يوجد ظهير يمتلك مهارة بهذا الشكل، محمد عبد الشافي أسهل لاعب تلعب معه في حياتك، فهو لا يتحدث نهائيًا، لذلك فإن حازم وعبد الشافي مختلفين عن غيرهما".