علق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق لـ الأهلى على تعادل الفريق أمام سيمبا بطل تنزانيا في دوري السوبر الإفريقي مساء اليوم الجمعة.

وتعادل الأهلي مع سيمبا إيجابيًا بهدفين لمثلهما، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم، على أرضية ملعب عزام في ذهاب دور الـ8 ببطولة دوري السوبر الإفريقي.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية لقناة "أبو ظبي الرياضية": "الأهلي كان يستحق الفوز اليوم، الفريق فرط في الفوز بنتيجة مطمئنة في الشوط الأول".

وأكمل: "الأهلي أجل الصعود لمباراة يوم الثلاثاء المقبل وستكون مواجهة صعبة، في الشوط الثاني اليوم هناك إرهاق سيطر على لاعبي الأهلي".

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الأهلي وسيمبا في إياب دور الـ8 من دوري السوبر الإفريقي

وأضاف: "الفريق سيطر على اللقاء في الشوط الأول لكن في الشوط الثاني عانى من الإرهاق، هناك حالة من عدم التركيز وهذا سبب إهدار الفرص سواء لـ كهربا أو بيرسي تاو، كانت هناك حالة تسرع في الشوط الأول".

وزاد: "الأهلي كان يمكنه الخروج من اللقاء فائزًا بكل أريحية، الفرص الضائعة سمة الأهلي من الموسم الماضي وليس الحالي، نتيجة اللقاء ليست سيئة لكن حالة الإرهاق في الشوط الثاني أثرت على النتيجة".

وعن حاجة الفريق لمهاجم قال: "الأهلي ممكن يكون بحاجة إلى لاعب رقم 9 بمواصفات معينة رأس حربة صريح، ولكن الأهلي لديه في الجزء الامامي الذي يحقق له المطلوب وأكثر،  الخط الأمامي هناك حسين الشحات وكهربا وبيرسي تاو ورضا سليم ظهروا بشكل جيد وهم عامل مهم ومشترك ورئيسي في حصد بطولات كبيرة للأهلي، إذا هم حققوا المطلوب، ولكن الأهلي يبحث عن زيادة قوته وإمكانياته وقيمته".

ويستعد الأهلي لخوض ثاني مبارياته في مشواره ببطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) أمام سيمبا التنزاني.

ويلتقي الاهلي مع سيمبا، على أرضية استاد القاهرة الدولي، في إياب دور الـ8 من بطولة دوري السوبر الإفريقي، يوم الثلاثاء المقبل.

جدير بالذكر، أنه في حال تخطي الأهلي، سيمبا، سيواجه الفائز من مباراة صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي في دور نصف النهائي من دوري السوبر الإفريقي.