تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل المباراة أمام أتلتيك بلباو.

ويلتقي برشلونة وأتلتيك بلباو، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2023-2024.

وقال تشافي: "إنها مباراة صعبة، أتلتيك بلباو يبدأ بداية رائعة، جاهز بدنيًا، إنهم فريق شجاع، مدربهم فالفيردي شجاع، الضغط مرتفع جدًا، إنهم في لحظة جيدة، باستثناء الديربي، نحن لدينا غيابات ولكن هذا ليس عذرًا، نحن بحاجة إلى جمهورنا".

وأضاف: "علينا أن نتحسن في المباراة، الأمر يتعلق بالنتائج التي تأتي مع اللعب الجيد، نحن نتقدم بشكل مستمر، نفكر في يوم الأحد، ثم سيأتي دوري أبطال أوروبا والكلاسيكو، إنها ثلاثة مباريات مهمة للغاية".

وأكمل: "أعتقد أن الإصابات هي بسبب جدول المباريات وسوء الحظ، هناك ثلاث إصابات بسبب سوء الحظ، كوندي أصيب بسبب سقوط جافي عليه، ولكن كما قلت من قبل إن الإصابات لن تكون عذرًا لعدم المنافسة".

وبشأن جاهزية الرباعي لامين يامال، وأليخاندرو بالدي، وإيلكاي جوندوجان، ورونالد أراوخو، أوضح تشافي: "الأربعة سيكونون متواجدين يوم الأحد، إنهم جاهزون".

وتابع بشأن المصابين: "التطور والأحاسيس ستحدد متى سيكون بيدري وبقية اللاعبين جاهزين، المفتاح هو الشعور الذي لديهم، وهو ما سيمثل عودتهم جميعًا".

وعن روبرت ليفاندوفسكي، أفاد: "لديه مشاعر جيدة جدًا، أتمنى أن يصل إلى الكلاسيكو، إنه يريد اللعب، إنه قائد عظيم في هذا أيضًا".

وبشأن تصريح رئيس برشلونة خوان لابورتا حول ريال مدريد ونفوذ الإعلام المساند لهم، استطرد تشافي: "هذه حالات لزعزعة الاستقرار، هناك الكثير من الحديث عن أشياء غير رياضية، في وقتي، كان هناك حديث عن المنشطات التي اخترعتها إحدى الصحف في مدريد".

وأكمل: "في الداخل لا نتحدث عن هذا، نحن نتحدث عن كرة القدم، لكن علينا أن ننظر إلى الصحف، أنا مع الرئيس 100%، لابورتا إيجابي وهادئ، إنه شجاع وقريب ويتحدث بوضوح، إنه الرئيس وقائد المشروع وأنا معه".

وعاد للحديث عن المنافسة في الدوري الإسباني: "ثلاث نقاط تفصلنا عن المتصدر ونقطة واحدة عن جيرونا، في بعض الحالات كنا نستحق الفوز وفي حالات أخرى لم نستحق الحصول على النقاط الثلاث، علينا أن نتحسن ونواصل العمل بشكل يومي".

وفيما يتعلق بتخفيض عقوبة ناتشو لاعب ريال مدريد، أردف تشافي: إنها مفاجأة، لقد عانينا من إيقاف ليفاندوفسكي في المباريات الثلاث بسبب لفتة العام الماضي وقدمنا ​​التماسًا ولم يأخذوا منا أي شيء، ماذا عن ناتشو، هذا يفاجئني".