قال فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إنه لديه مهمة صعبة، مشيرًا إلى التزامه مع زملائه وثقته في تحقيق النجاح.

وأضاف بيريرا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "أشعر بالسعادة والراحة هنا، ويجب أن نقوم بعملية تنظيم للحكام".

وأردف: "علينا أن نبدأ بلجنة حكام منفصلة عن الإدارة والأجهزة باتحاد الكرة، لدينا الآن 34 حكمًا من التصنيف الأول و52 حكمًا مساعدًا في الدوري الممتاز".

خاص| اتحاد الكرة يصرف أقل من نصف مستحقات الحكام ويُحرج بيريرا

وشدد: "لدينا مقر داخل اتحاد الكرة ولم نطلب الانتقال لمكان مستقل خارج مبنى الجبلاية".

واستكمل: "لا يوجد أي نوع من التدخل على الاطلاق من قبل اتحاد الكرة في اختيار القائمة الدولية للحكام، لجنة الحكام مستقلة داخل الجبلاية، متواجدون معهم في نفس المبنى ولكن مجلس إدارة اتحاد الكرة يحترمون قراراتنا كلجنة فنية مستقلة".

واستطرد: "أثق في حكامي وأتمنى أن تنتقل تلك الثقة للأندية وجماهير كرة القدم لأن لدينا حكام جيدين، إذا أردنا وجود حكام مصريين في كأس العالم، وإذا أردنا  فعل ذلك على الحكام أن يحكموا كل المباريات الهامة في مصر، لدينا حكام جيدين وفرص للتطوير وللتحسين".

واستأنف: "أفهم الأندية جيدًا، ولكن على الأندية أن تتفهم موقفي ومهمتي، لا نريد ان نضع حكامنا تحت هذه الضغوط، يوجد أخطاء، ونعالج هذه الأخطاء خلال الموسم".

وواصل: "أما عن امكانية إسناد مباراة مقبلة لنادي الزمالك للحكم أمين عمر، فـ نحن لا نتدخل في إدارة الأندية على الإطلاق في اختيار اللاعبين، وعلى الأندية ألا تتدخل في عملي واختيار الحكام لإدارة المباريات، ونحن لدينا الحرية، وان نسعى لايجاد أفضل حكم".

وتابع: "ربما تحدث أخطاء من الحكام وراض تمامًا عن أدائهم ولدي ثقة بالمهمة الصعبة، أما عن حمادة القلاوي فقد كان يومًا سيئًا بالنسبة له لم يكن يومه ولكنه ما زال شابًا بعد".

ونوه: "أمين عمر حكم موهوب ومرشح لكأس العالم 2026 حكم جيد جدًا قمة إمكانياته لم تظهر بعد، لديه مساحة للتطوير ونرفع من مستواه، وهو حكم جيد، لدينا حكام جيدين، وعلى ثقة تامة بهم كلهم".

وزاد: "محمود عاشور ومحمد الحنفي لن يديروا مباريات وأصبحوا حكام لتقنية الفيديو فقط".

واختتم: "الحكمان محمود البنا ومحمد عادل هما الأفضل في مصر".