سلطت وسائل الإعلام العالمية، الضوء على تصريحات الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، عن ما يحدث في غزة، بعد مقطع الفيديو الذي نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد صلاح نشر فيديو عبر حساباته طالب من خلاله زعماء العالم بمساعدة الشعب الفلسطيني وسط الصراع المستمر خلال الفترة الماضية مع قوات الاحتلال الإسرائيلية.

مقطع الفيديو الذي نشره النجم المصري، حصل على أكثر من 40 مليون مشاهدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

الصحف العالمية، تفاعلت مع ما قاله أسطورة كرة القدم المصرية ونجم فريق ليفربول، بعد ما يحدث في غزة في ظل القصف الغاشم من الكيان الصهيوني خلال الأيام الأخيرة.

صحيفة "ميرور" البريطانية، كتبت: "محمد صلاح يقول إن الانسانية يجب أن تسود، وهذا التصريح يأتي بعد فسخ عقد أنور الغازي مع ماينز الألماني".

صحيفة "تيليجراف" البريطانية، عنونت: "محمد صلاح يخرج عن صمته، ويحث على وقف المجازر في غزة".

وأضافت الصحيفة: "على الرغم من أن صلاح يتحدث بشكل مستقل عن التسلسل الهرمي في ليفربول، إلا أن نبرة تعليقاته تهدف إلى ضمان النظر إليها على أنها إنسانية وليست سياسية".

بينما كتبت صحيفة "إكسبريس" البريطانية: "محمد صلاح يطالب بمساعدة غزة بعد مشاهد مرعبة، وبعد التبرع من قبل لأهل فلسطين".

صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية، قالت: "محمد صلاح يكسر حاجز الصمت أخيرًا، ويوجه رسالة قوية من الشخص رقم واحد في الوطن العربي والأكثر تأثيرًا".

وأخيرًا، صحيفة "فوت ماك" التركية، كتبت: "نداء عاجل من محمد صلاح لمساعدة غزة، ولم يتمكن من الاستمرار في التزام الصمت تجاه ما يحدث في غزة".