أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، أكد من خلاله دعمه الكامل لملف المملكة العربية السعودية في ملف ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، وأخطرت الاتحاد الدولي بذلك في خطاب رسمي.

جياني إنفانتينو أعلن في مؤتمر صحفي اليوم، أن كأس العالم 2034 سيقام في قارة آسيا، التي لم يقدم أي من دولها سوى السعودية لاستضافة المونديال.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكد دعمه الكامل للملف السعودي، من أجل استضافة البطولة التي ستقام بعد 11 عاماً.

الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي أكد في المؤتمر الصحفي اليوم: "ندعم السعودية بشكل كامل ومطلق، وليس لدينا أدنى شك في قدرتها على استضافة المونديال بطريقة استثنائية".

وأضاف: "من زار السعودية في الفترة الماضية، سيعرف مدى التطور الهائل في البلاد، وقيادات المملكة لديهم رؤية عظيمة جعلتهم الآن وجهة لأكبر الأحداث العالمية".

وأشارت التقارير إلى أن أوزباكستان هي من اقترحت على أن يكون دعم الملف السعودي بشكل مشترك ويتم إصداره من خلال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الاتحاد الياباني لكرة القدم أكد أيضًا أن تلك الفرصة ستكون عظيمة لقارة آسيا، خاصة وأن اليابان تنوي الترشح لاستضافة مونديال 2050، ولذلك من مصلحتهم مساندة السعودية.