كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن ليونيل ميسي هو من سيفوز بالكرة الذهبية للعام الحالي 2023، وللمرة الثامنة في تاريخه، متفوقًا على إيرلينج هالاند.

اللاعب الأرجنتيني يتألق حاليًا مع إنتر ميامي الأمريكي، بعدما انضم إليهم في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان الفرنسي.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت أن اللاعب الذي حصل على الجائزة في العام قبل الماضي، سيستعيدها من جديد بعدما فاز بها كريم بنزيما قبل 12 شهرًا.

طالع أيضًا..مهاجم مانشستر يونايتد: أتمنى الوصول لمستوى هالاند الأفضل في العالم

مستوى ميسي في كأس العالم عزز فرصه في الحصول على الجائزة، وكان تميزه بتسجيل 5 أهداف وصناعة 3 أهداف مع التانجو، أبرز ما قدمه هذذا العام.

11 هدفًا في 13 مباراة مع إنتر ميامي أيضًا، ضمن الأرقام التي يُنظر لها لـ ليونيل ميسي.

كل هذه الاستنادات، تستند عليها صحيفة "سبورت" في أن ليونيل ميسي هو من سيكون أفضل لاعب في العالم والحاصل على الكرة الذهبية يوم 30 أكتوبر الجاري في باريس.

تلك الأنباء من شأنها أن تثير غضب إيرلينج هالاند أفضل لاعب في أوروبا، والذي سجل 52 هدفًا في 53 مباراة الموسم الماضي منها 36 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص مانشستر سيتي.

وفاز هالاند بالثلاثية مع مانشستر سيتي لأول مرة في تاريخ النادي، وواصل تألقه هذا الموسم أيضًا بتسجيله 8 أهداف في 12 مباراة.

الصحيفة الإسبانية، أكدت أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، سيكون خارج أفضل 10 لاعبين، بعدما قدم مستوى سيء الموسم الماضي بسبب مشاكله مع مانشستر يونايتد في البداية، وانضمامه إلى السعودية بعد ذلك.

ليونيل ميسي الذي فاز بالجائزة 7 مرات من قبل أولها كان في 2009، يستعد لاستلام الكرة الذهبية الثامنة له يوم 30 أكتوبر.