تحدث أحمد سامي، المدير الفني لنادي سموحة، عن مواجهة الزمالك القادمة في الدوري، كما علق على أداء منتخب مصر في معسكر الإمارات الأخير.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع سموحة، يوم السبت 21 أكتوبر، في إطار الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال سامي في تصريحات لبرنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدي البلد": "الزمالك فريق كبير سنجتهد لكي نُحقق نتيجة جيدة إن شاء الله".

وأضاف: "مازلنا لم نفعل شيئًا مع سموحة، ما زال الوقت مبكرًا والموسم طويلاً، سنحاول بشتى الطرق أن يُحافظ اللاعبون على مستواهم وتقديم نتائج جيدة في الدور الأول لتساعدنا في الدور الثاني".

سموحة يحتل المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مواجهة خلال الـ 3 لقاءات الأولى بالمسابقة.

وتطرق للحديث عن منتخب مصر، موضحًا: "منذ زمن لم أر المنتخب بهذا الشكل، سواء من الناحية الفنية أوالجماعية والتحولات، ينقصنا فقط القرار في الإنهاء أمام المرمى، أيضًا شاهدت روحًا قتالية".

طالع | منتخب مصر يكشف رد محمد صلاح على انتقادات عدم دعمه لـ فلسطين

وتابع: "أنا سعيد بأداء المنتخب، منحنا الطمأنينة، يبقى فقط الاستمرارية على هذا الأداء، نحن نواجه الفرق الكبيرة بشكل جيد، يُهاجموننا ونهاجمهم، لكن تبقى المعضلة عندما نلعب أمام فرق تدافع".

وواصل: "منتخب مصر كبير ويملك لاعبين كبار، المباراة أعطتنا دفعة معنوية قبل كأس أمم إفريقيا المُقبلة".

وأكمل: "محمد صلاح من رأيي أن يدخل في الملعب أفضل، لأنه قوي ويجيد إنهاء الهجمات ويحافظ على الكرة في التحولات، وهو الترانزيت الذي يتحول الفريق عليه، وفيتوريا كان يوفر له الحماية قبل خروج زيزو، وبعد الطرد، جعل اللاعب يدخل في الملعب".

واستطرد: "إدارة مباراة الجزائر من الأفضل لـ فيتوريا، محمد حمدي أغق على رياض محرز، ووجود زيزو في مركز 8 أمر مهم جدًا، وفي رقم 6 نملك طارق حامد ومهند لاشين، فنحن نملك وسط ملعب جيد جدًا".

واستمر: "مصطفى فتحي أتمنى رؤيته أساسيًا سيحدث فارقًا كبيرًا مع محمد صلاح، عندنا قوة هجومية تستطيع أن تحرز أهدافًا، الحلول الفردية تبقى أحد الحلول".

وأتم: "سعيد بأداء محمد عبد المنعم، وأتمنى أن يحترف في الدوري الإنجليزي، هو مؤهل 200% أن يلعب في مستوى أول، هو من أكثر اللاعبين في المنتخب المؤهلين للعب في الدوريات الكبيرة".

وتعادل منتخب مصر مع الجزائر بهدف لمثله في المباراة الودية التي أقيمت أمس الإثنين في معسكر الفراعنة بالإمارات.