أثنى خالد بيومي، المحلل الرياضي على أداء منتخب مصر أمام الجزائر بالمواجهة الودية التي جمعت بينهما وديًا مساء اليوم، معلقًا على انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي.

وانتهت مباراة مصر والجزائر بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية استاد هزاع بن زايد.

وقال خالد بيومي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أبو ظبي": "التعادل ليس عادلاً، منتخب مصر يستحق الفوز، لأنه لعب بـ 10 لاعبين لمدة 70 دقيقة، روي فيتوريا كشف جمال بلماضي في أمور كثيرة على المستوى الخططي".

طالع | موعد مباراة منتخب مصر القادمة بعد التعادل مع الجزائر

وتابع: "سيناريو المباراة، عندما يطرد لاعب وتخرج زيزو أسرع لاعب يجري الهجمة المرتدة، والبداية 4 - 2 - 3 - 1، وهي نفس الطريقة التي بدأ بها مباراة بلجيكا، وكأن بلماضي رأى 3 أو 4 مباريات فقط للمنتخب المصري ولم يرى مباريات أكثر".

وأردف: "نزول الشحات وسرعته مع محمد صلاح في الهجمة المرتدة، وأيضًا المنتخب المصري فرض البطء على الجزائري، وجعل منتخب الجزائر مكسور الجناح، وأجرى أكثر من تعديل على الخطة خلال المباراة".

وأكمل: "روي فيتوريا تفوق على جمال بلماضي، وكشف أخطاء عند الأخير كان يجب أن يُعالجها بعد كأس العالم، ويجب أن يُعالجها الآن قبل أمم إفريقيا".

واختتم: "مباراة اليوم أثبتت أن منتخب مصر فريق كبير جدًا، نفس الأداء الذي لعبه أمام بلجيكا، وكأن منتخب مصر لا يظهر إلا في المباريات الكبيرة".