اختتم منتخب مصر الأولمبي، تدريباته استعدادًا لمباراة نظيره أوزبكستان الودية المقرر إقامتها مساء غدًا على ملعب بونيودكور الدولى بالعاصمة طشقند.

وخاض منتخب مصر الأولمبي مرانه تحت القيادة الفنية للمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، فى تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة وهو نفس الموعد الذى يخوض فيه التجربة الأوزبكية.

ويواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره الأوزبكستاني فى إطار برنامج إعداده للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكان المنتخب الأولمبي قد بدأ ودياته بخوض التجربة الروسية التى تعادل فيها مع منتخب روسيا للمحليين 1- 1 وفاز فيها على نظيره الروسي بهدفين مقابل هدف، ثم لعب مع المنتخب الأردني الأولمبي فى تجربة أخرى سبقت سفره إلى أوزبكستان وشهدت فوز أحفاد الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

منتخب مصر الاولمبي

ويتطلع المنتخب الأولمبي المصري لمواصلة عروضه الطيبة فى تجربة أوزبكستان، فى ظل حرص مديره الفني البرازيلى ميكالى على تعزيز ثقافة الفوز وعدم الخسارة منذ ولايته للمنتخب ، حيث لعب الفراعنة نحو 22 مباراة رسمية وودية لم يخسر فيها سوى مباراة النهائي الإفريقي أمام المغرب.

فيديو | منتخب مصر الأولمبي يفوز على الأردن بثلاثية وديًا

منتخب مصر الأولمبي أدى فى طشقند تدريبين منذ وصوله قبل مواجهة منتخبًا، نجح فى الحصول على برونزية دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية متفوقا على منتخبات عربية كثيرة أبرزها السعودية والإمارات وقطر.

وكانت آخر تجارب أوزبكستان مع نظيره الأوليمبي الإسباني وانتهت المباراة بتعادل سلبي وسط حضور جماهيري كبير.

هذا وقد حرص محمد بركات عضو مجلس الجبلاية ورئيس البعثة فى طشقند على الاجتماع مع اللاعبين والتأكيد على ضرورة التركيز والاهتمام دون التفرقة بين المباريات الودية والرسمية وبذل قصاري جهدهم من أجل الاستفادة من التجربة الاوزبكية.

منتخب مصر الاولمبي

وشدد بركات فى كلامه مع اللاعبين على أن باب المنتخب مفتوح لكل من يمتلك القدرة على العطاء وأن التواجد فى الأولمبياد لن يكون الا الأكفأ الذى يقدر قيمة قميص منتخب مصر التى تعتبر شرف لا يضاهيه اى شئ آخر وتابع المشرف على المنتخب الأوليمبي.

وقال بركات: "العدالة هى شعار منتخب مصر الأولمبي فى اختياراته والدليل وجود لاعبين جدد فى معسكر أوزبكستان لم يكونوا ضمن اللاعبين الذين حققوا فضية أفريقيا فى المغرب وأن البقاء فى المنتخب للأفضل والأكثر اجتهادا وجدية.

وحذر ميكالى اللاعبين من خطورة الذئاب البيضاء وطالبهم بالالتزام الكامل وتنفيذ التعليمات. 

هذا وقد أسفر الاجتماع الفني للمباراة عن ارتداء المنتخب الأوليمبي للفانلة الحمراء والشورت والجورب الاسود بينما يرتدى أوزبكستان الفانلة  الزرقاء والشورت والجورب الابيض .