تحدث كريم عبده الحارس الشخصي للمصري محمد صلاح، عن إجراءات الحماية لنجم ليفربول، وكيف يتم التصرف مع الهدايا التي يتلقاها، لحمايته.

وكشف الحارس الشخصي لصلاح عن بعض الأحداث التي وقعت مع محمد صلاح وتجمهر المشجعين لرؤية المحترف المصري. 

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، تصريحات كريم عبده لـ "5ASide Podcast"وقال: "إنه شبح، لا يمكن رؤيته".

وأضاف: "في إحدى المرات، ذهب للصلاة في أحد المساجد، لم يكن أحد يعرف مكان إقامته وتبعه شخص ما، قام الرجل الذي تتبعه بوضع مجموعة على واتساب، وكتب محمد صلاح يعيش في هذا العنوان".

وأشار عبده إلى أن 20 ألف شخص حضروا بعد سماع الأخبار إلى العنوان المذكور، ثم تابع الحارس الشخصي لصلاح: "عندما فاز بدوري أبطال أوروبا، كان هذا هو الوقت الأكثر جنونًا".

وأوضح عبده: "لقد كان عيدًا، وكانت صلاة آلاف الأشخاص في الشارع لأنه مثل عيد الميلاد هنا، كان من المفترض أن يذهب ويصلي في الشارع مع الجميع وقد فاز للتو بدوري أبطال أوروبا، لذلك يريد الجميع أن يأخذوا الصور معه".

اقرأ أيضًا | سعيد بن رحمة: أتمني الفوز على منتخب مصر.. ومحمد صلاح من أهم اللاعبين

وتابع: "كل وسائل الإعلام والتلفزيون والصحف المصرية، كان الأمر مثل نهائي كأس العالم، كانوا يصطفون أمام منزله، وفي الوقت نفسه، كنت في فندق مع المنتخب المصري، كان من المفترض أن ينهي يومي إجازته ويأتي إلى هناك".

وواصل: "فجأة، كان داخل المنزل ولم يتمكن حتى من فتح الباب، وحاولوا أن يهربوا من الباب الخلفي، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك".

واستطرد: "يجب مسح جميع الهدايا ضوئيًا، نحن لا نقبل الهدايا، لكن في بعض الأحيان إذا أخذتها من الناس يجب أن يتم مسحها ضوئيًا، أنت لا تعرف أبدًا ما هو الموجود في الهدية، يمكن أن يصيبه بالمرض أو يقتله، أنت لا تعرف".

ويشير كريم عبده إلى أن صلاح يحظى باهتمام كبير بسبب مقدار مساعداته للمجتمعات في مصر، قائلاً: "هو ينفق الملايين والملايين على المرضى".

كما أوضح أن محمد صلاح اشترى سيارات إسعاف، ودفع تكاليف حفلات الزفاف، وغطى فواتير للكثيرين ودفع تكاليف العمليات الجراحية.

وأتم عبده: "الناس يكتبون متطلباتهم على ورقة ويعطونه إياها لأن الناس يظنون أنه سيحل كل مشاكلهم".