تحدث عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك، عن ملف تجديد ثنائي حراسة المرمى، محمد صبحي ومحمد عواد.

وقال حارس الزمالك السابق لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "نمتلك ثنائي صاعد في حراسة المرمى، سيكونان الأفضل في مصر لسنوات قادمة، والتجديد لـ صبحي وعواد ملف مهم، تحدثت مع نادر السيد بشأن عودة نجله للزمالك، وهذا قد يكون حلًا كذلك، سوف يتم التقدم بعرض لصبحي وعواد من أجل التجديد وسنرى".

اقرأ أيضا..عبد الواحد السيد: هناك ميزة يتمتع بها قوام الزمالك الحالي.. واللاعبون شعروا بالخطر أمام أرتا سولار

وأكمل بشأن تمديد التعاقد مع أحمد فتوح: "لن أتحدث عن ملف فتوح، ولكني جلست مع خال اللاعب الحاج سمير بناءً على رأي الإدارة، وتحدثنا في بعض الأمور ولم نتفق، أنصح اللاعب بأن يُضحي بجزء من طلباته من أجل النادي والنادي يُضحي بجزء".

وتابع: "الملف قد يكون صعبًا أو سهلاً، الأمر يتوقف على المجلس الجديد، أنت أحد كباتن نادي الزمالك، ومن العناصر الهامة في الفريق، لكن أولًا وأخيرًا تحسبها وفقا لإمكانيات النادي، وأنا أعرض على الإدارة طلبات اللاعب وهم أصحاب القرار، وإن شاء الله خير أولًا وأخيرًا القرار في يد فتوح، وبالتأكيد المجلس القادم سيكون عنده أولوية التجديد لـ فتوح ومحمد صبحي وعواد ومحمود علاء".

وصرح بشأن موقف أوسوريو من الاستماع لباقي الجهاز الفني والإداري: "لا أتحدث في الأمور الفنية، لكن المدرب يجعل كل معاونيه يضعون تشكيلًا للمباراة، والجهاز المصري تكون له وجهة نظر، وأوسوريو تكون عنده وجهة نظر مختلفة، وفي النهاية هو القائد وصاحب القرار".

وواصل: "أوسوريو يتحدث معي وأنا أنقل له وجهة النظر، ولكنني لا أتحدث في الأمور الفنية، لكن أحيانًا أقول له ممكن أن تستمع للجهاز المعاون، أحيانًا يُطبق ذلك وأحيانًا يقول لي أنا أعرف الزمالك وأنه ناد كبير وأعمل وفقًا لإمكانيات الفريق".

وزاد: "أوسوريو يقول إنه يلعب كل مباراة على حسب الخصم، ويحب الكرة الهجومية حتى لو تعرض للهجوم".

وأضاف: "مباراة أرتا سولار في الذهاب لعب بتشكيل، وفي الإياب قلت له ممكن أن تلعب بنفس التشكيل، قال أنا لعبت به وخسرت 2 - 0، هو يريد أن يُشرك كل اللاعبين حتى يصل لمرحلة تثبيت التشكيل".

وعن مشاكل المدرب المالية، قال مدير الكرة في النادي: "أوسوريو له مستحقات شهرين، وحصل على نصف شهر فقط، والمدرب يصبر ولا يفعل مثل المدربين الأجانب الذين يتقدمون بشكوى حال عدم حصولهم على الراتب، عندما جلست معه في بداية الموسم، قلت له إما أن نحل أزمة القيد أو ندفع مستحقات اللاعبين، واتفقنا على منح اللاعبين جزءًا من مستحقاتهم المتأخرة، وعندما يأتي المجلس الجديد يدير النادي ويضم لاعبين في يناير".

وأردف: "عندما تمنح الاستقرار للجهاز الفني واللاعبين ستكون هناك نتيجة جيدة، وأوسوريو طلب تدعيم الفريق بأربعة لاعبين فقط".

وصرح عن كثرة إجازات أوسوريو: "هو لا يطلب الكثير من الإجازات، الإجازات تكون مرتبة، سفره الأخير كان في لندن ليأخذ محاضرات ولم يُسافر إلى كولومبيا، والدة أوسوريو كانت مريضة، وكان يُسافر وفرق التوقيت كان يجعله يظل مستيقظًا يومًا كاملاً، وهذا أثر على تركيزه".

وصرح عن أزمة لاعب الفريق الشاب يوسف حسن: "سيجري العملية خلال يومين، عندما توليت المسؤولية تحدثت معه أكثر من مرة، الفترة الماضية انشغلت عنه لأنني كنت مشغولًا في 500 ملف، وكان الدكتور محمد أسامة يُتابع حالته، ومستحقاته تخرج من قطاع الناشئين، والمشكلة أنه كان يتم تغييبه في القطاع وهو معنا في الفريق الأول، قمت بحل هذه المشكلة، وسيجري العملية خلال يومين".

وقال عن تدخل شيكابالا في بعض الملفات: "بالتأكيد يحدث، وأطلب منه أن يتحدث مع اللاعبين في بعض الأمور، مثل أزمة محمود علاء، وأنا مثلما اتفقت مع اللاعبين على أنني أحارب من أجل مستحقاتهم، لا بد أن يكون هناك قرارات في حالة حدوث تجاوز أمام الجميع، والموضوع انتهى واللاعبين بينهم روح جيدة، وهذا ينعكس في الملعب".

وبشأن تراجع محمد عبد الشافي عن قرار التوقف عن مسيرته الكروية: "قلت له هذا الموسم ليس مناسبًا لك أن تعتزل، قال لي إنه تعرض لإصابات كثيرة وعندما أخذ القرار لم يضغط عليه أحد من أجل العودة في قراره، وطلبت من الطبيب أن يلعب عبد الشافي هذا الموسم ولا يعتزل حتى يحصد الزمالك بطولة، وإن شاء الله سنحقق بطولة من أجله، وبالفعل بدأ برنامجه العلاجي وشارك وكان يؤدي بشكل جيد".

وتابع: "لست مع فكرة اعتزاله بعد الموسم الكارثي الماضي، قد يكون هذا الموسم هو الأخير لـ عبد الشافي وإن شاء الله يحصد بطولة".