تحدث لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن إيقاف خطورة إيرلينج هالاند مهاجم النرويج، قبل المباراة التي ستجمع الفريقين.

ويلتقي منتخب إسبانيا مع النرويج ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لمنافسات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وقال دي لا فوينتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "سنبحث عن أفضل نسخة من الجميع، مع التركيز لمحاولة إيقاف هجمات النرويج".

وأضاف: "نعرف أهمية هالاند، لكنه ليس الوحيد، لا توجد خطة لهالاند، هالاند متخصص في الهجوم الديناميكي، لكن أنا سعيد للغاية بعمل لاعبي قلب الدفاع".

وتابع: "سنحاول التصدي لهذه الخصائص، وليس هالاند فقط، وسنحاول التقليل من موهبة هؤلاء اللاعبين، في الدفاع ضد اسكتلندا والنرويج، سيطرنا على الوضع".

اقرأ أيضًا | بعد فضيحة إسبانيا.. خورخي فيلدا مديرًا فنيًا لـ سيدات المغرب

وأفاد دي لا فوينتي: "النرويج لديها إمكانات مهمة للغاية، إنهم يواجهون وقتًا عصيبًا، لكن كل شيء مفتوح للغاية ويمكن أن يحدث أي شيء تقريبًا، النرويج فريق قوي للغاية، لكنهم وجدوا إسبانيا على مستوى عالٍ جدًا واسكتلندا قوية جدًا".

وعن التجديد المحتمل لعقده إذا تأهلت إسبانيا لأمم أوروبا، أردف دي لا فوينتي: "أنا لا أفكر في ذلك، أنا متحمس لعملي ولهذا السبب أعمل".

وعن لاعبه جافي وجاهزيته، أوضح مدرب إسبانيا: "لقد تعرض لضربة، لا أكثر".

وبشأن تلقي جافي للبطاقات الحمراء مع برشلونة، استطرد:"مع المنتخب حصل على بطاقة واحدة فقط، أنه ينقل الطاقة والحيوية لزملائه، عليه فقط أن يتعلم السيطرة على نفسه".

وعن منح شارة القيادة لألفارو موراتا، أفاد دي لا فوينتي: "موراتا لاعب له وزن مهم للغاية في المنتخب الوطني، القيادة تُكتسب ولا تُمنح".

وأشار: "ألفارو بصدد الحفاظ على تلك القيادة في المنتخب لأنه استحقها، إنه في لحظة نضج في مسيرته، إنه لاعب محترف، إنه يلعب دورًا قياديًا إيجابيًا ويظهر ما يعنيه أن تكون قائدًا، إنه مثال، فهو يدعم اللاعبين الأصغر سنًا".