تحدث الجزائري، نبيل نغيز، المدير الفني الحالي لنادي الأولمبي الباجي التونسي والسابق بـ منتخب الجزائر، عن المنتخب المرشح للوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار من الفترة 13 يناير 2024 وحتى 11 فبراير من العام نفسه بمشاركة 24 منتخبًا.

منتخب الجزائر وقع في المجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا 2023، بجانب كل من بوركينا فاسو وأنجولا وموريتانيا.

طالع | نتائج قرعة كأس أمم إفريقيا 2023.. مصر في مجموعة معقدة وصدامات قوية لتونس والمغرب

ووفقاً لموقع "وين وين" القطري، قال مدرب منتخب الجزائر السابق: "كوني جزائريًّا، أريد صعود الجزائر بالطبع إلى النهائي مع دولة عربية أخرى، لكن فكرة أن البطولة تُقام في دولة غير عربية، يجعل من الصعب على دولة عربية أن تفرض نفسها، باستثناء مصر التي اعتادت على ذلك وفازت بالكأس في إفريقيا في أكثر من مناسبة".

وعن حظوظ المنتخب الجزائري في بطولة كأس أمم إفريقيا، أوضح: "على الورق هي مجموعة في متناول الجزائر طبعًا، أعتقد أنّ بوركينا فاسو هو المفضل للتأهل معنا لكن علينا الحذر أيضًا من موريتانيا وأنجولا".

نبيل نغيز كان مدرباً مساعداً في الجهاز الفني لـ منتخب الجزائر في الفترة من 2014 حتى 2016، كما قاد تدريب فريق نصر حسين داي الجزائري.

نبيل نغيز مدرب منتخب الجزائر السابق

وتطرق للحديث عن المباراة الودية بين مصر والجزائر التي تقام مساء الإثنين 16 أكتوبر في الإمارات، قائلاً: "المباريات بين الجزائر ومصر كانت دائمًا صعبة، لأنها بين بلدين شقيقين عظيمين مليئة بالالتزام والحماس، ودومًا ما تكون مباريات رسمية أكثر من كونها ودية".

وأضاف: "إقامة المباراة بالتزامن مع الاقتراب من المشاركة في كأس أمم إفريقيا، يمنحها أهمية كبرى، والمنتخبان يرغبان في الفوز بشيء يساعد في الحُكم ومعرفة مستواهما قبل الذهاب إلى كأس أمم أفريقيا، وفي رأيي المباراة ستصبح أشد سخونة بمشاركة رياض محرز ومحمد صلاح".