كشفت تقارير صحفية عن محاولات نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، للتعاقد مع جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد الإسباني الحالي.

وانضم بيلينجهام في سوق الانتقالات الصيفي، من بوروسيا دورتموند الألماني إلى ريال مدريد، وكان الإنجليزي الدولي محط اهتمام لعدة أندية.

وظفر ريال مدريد في نهاية الأمر بصفقة بيلينجهام والتي كلفته ما يصل إلى 115 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، حاول مانشستر سيتي إقناع بيلينجهام بالانضمام للفريق الإنجليزي، قبل أن يوقع على عقود انتقاله إلى ريال مدريد.

ويفيد التقرير أن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تواصل بصفة شخصية مع بيلينجهام، وتحدث معه عبر الهاتف لمدة وصلت إلى 3 ساعات، لإقناعه بالتوقيع للسيتي.

ويواصل التقرير موضحًا أن بيب جوارديولا حاول إقناع بيلينجهام بعدم الانضمام إلى ريال مدريد، وتحويل وجهته إلى مانشستر سيتي. 

اقرأ أيضًا | فينيسيوس يكشف عن دوره في انتقال بيلينجهام لـ ريال مدريد.. ويعترف: الوضع مختلف مع مبابي

يتابع التقرير مشيرًا إلى أن جوارديولا سعى لإغراء بيلينجهام بفكرة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأن البرييمرليج سيكون أفضل له من الدوري الإسباني، وأن مانشستر سيتي فريق أقوى من ريال مدريد.

ومع ذلك، لم تنجح محاولات جوارديولا لجذب بيلينجهام واعترف المدير الفني بهزيمته في التفاوض، في نهاية الحديث مع الشاب الإنجليزي البالغ من العمر 20 عامًا.

وبحسب ما أفاد التقرير، كان بيلينجهام حسم قراره بالتوقيع لـ ريال مدريد، حين تواصل جوارديولا معه.

وكان مسؤولو ريال مدريد التقوا بأسرة بيلينجهام وقام بجولة في منشآة النادي بحضور فينيسيوس جونيور لمساعدته على الاستقرار، وحرص اللاعب البرازيلي على إرسال رسائل نصية بصفة يومية لإقناع بيلينجهام بقرار اللعب لريال مدريد.

ويتألق بيلينجهام بقميص ريال مدريد، حيث سجل 10 أهداف خلال 10 مباريات منذ بداية الموسم حتى الآن.