بدأت فعاليات الدورة التدريبية للمدربين الأفارقة لكرة اليد، للحصول على الرخصة الدولية (A)، وذلك بالمقر الدائم للأكاديمية الإفريقية لكرة اليد بمجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

تقام الدورة التدريبية بتنظيم من الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة اليد، وتحت مظلة الاتحادين الإفريقي والدولي.

طالع أيضًا | طارق محروس بعد تعينه مديرًا فنيًا لمنتخب مصر للشباب: هدفنا تحقيق ميدالية في المونديال وإعداد جيل جديد

افتتح فعاليات الدورة التدريبية مدحت البلتاجي نائب أول رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية الإفريقية، نائبا عن منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، وذلك بحضور عدد 29 مدربا من الدول الإفريقية وثلاثة محاضرين من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وتعد هذه الدورة الأولى التي يتم فيها تنظيم دورة تدريبية للحصول على الرخصة الدولية A خارج أوربا، وتستمر حتى 21 أكتوبر الجاري.

تأتي أهمية هذه الدورة نظراً لقرار الاتحاد الدولي بعدم السماح للمدربين بمرافقة فرقهم أثناء المباريات بالملعب إلا للحاصلين علي الرخص الدولية وطبقاً لمستوى البطولة.

ومن المقرر أن يتم البدء في تطبيق هذا القرار اعتبارا من يناير 2024، وبالتالي سيتم تطبيقه في بطولة كاس الأمم الافريقية للرجال والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وبطولة العالم للرجال 2025، والتي ستقام بالقاهرة خلال الفترة من 18 – 28 يناير 2024.