انتقد جاريث ساوثجيت، المدير الفني لـ منتخب إنجلترا، الجماهير التي أطلقت صيحات الاستهجان ضد اللاعب جوردان هندرسون خلال مواجهة أستراليا أمس.

واستضاف ملعب "ويمبلي" مباراة المنتخبين الودية، في فترة التوقف الدولي الحالي، حيث فازت إنجلترا بهدف دون رد.

وبدأ هندرسون المباراة ولكنه تعرض لسلسلة من صيحات الاستهجان من قِبل الجماهير عندما تم استبداله في الشوط الثاني.

وسبق أن تعرض هندرسون للانتقادات من مجتمع المثليين بسبب قراره بالانضمام إلى الدوري السعودي، من ليفربول، هذا الصيف.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "أنا حقًا لا أفهم ذلك، إنه لاعب خاض ما يقرب من 79 مباراة دولية الآن مع منتخب إنجلترا، والتزامه وما قدمه لإنجلترا استثنائي".

وأضاف: "دوره داخل المجموعة وخارج الملعب مهم للغاية، إنه الشخص الذي ساعد أمثال جود بيلينجهام بمجرد انضمامه إلى الفريق، ويقدم نموذجًا رائعًا للمجموعة بأكملها في احترافه، وفي نهجه في كل جزء من عمله".

وواصل: "قرر بعض الأشخاص إطلاق صيحات الاستهجان، لا أفهم حقًا ما الهدف وراء ذلك، سأقول فقط أن هذا الفريق يقدم الكثير، وجميعهم يستحقون دعم الجميع".

وعندما سئل عما إذا كان يشعر أن هندرسون لا يزال يلعب على نفس مستواه بعد انتقاله إلى المملكة العربية السعودية، أجاب ساوثجيت: "نحن نراجع جميع المباريات، أعتقد إنه نجح في ربط الأمور معًا على أرض الملعب".

اقرأ أيضًا.. هندرسون يعلن موقفه من ارتداء شارة دعم المثليين في الدوري السعودي

وأوضح: "لم يكن لدينا العديد من اللاعبين الأقوياء بدنيًا على أرض الملعب اليوم، ومن ثم تحتاج إلى القيادة، كان تأثير هندرسون قبل المباراة وخلالها مهمًا للغاية، لقد ساعد اللاعبين الآخرين على اجتياز المباراة، لا شك في ذلك".

وعما إذا كان يعتقد أن قرار هندرسون بدعم عرض السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 كان عاملاً وراء صيحات الاستهجان، قال ساوثجيت: "ما علاقة ذلك بشخص يمثل قميص إنجلترا؟".

واستطرد: "لا أعرف حقًا إلى أين نتجه بكل شيء، أنا معجب للغاية بالقيم والقرارات التي يتخذها الجميع في بلدنا، ولكن أنا لا أفهم ذلك، أعلم ما الذي أدى إلى ذلك وأعرف سبب حدوث ذلك، لكن هذا يتحدى المنطق بالنسبة لي".

واختتم متسائلًا: "كيف تهاجم وتطلق صيحات الاستهجان ضد لاعب يقدم قلبه وروحه لإنجلترا؟ كيف سيساعده ذلك أو يساعد الفريق؟".