أشاد رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، بأداء لاعبيه رغم خسارة الأمس أمام فرنسا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وتلاقى المنتخبان في إطار التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا، حيث فازت فرنسا بهدفين لهدف، وتأهلت إلى البطولة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال كومان في تصريحات نشرتها شبكة "onsoranje" الهولندية: "لقد قاتلنا بشجاعة، حاولنا العودة للمباراة حتى اللحظة الأخيرة، من المؤسف أن هدف دونييل مالين لم يُحتسب، لأن دينزل دومفريز كان متسللاً بمقدار ملليمتر".

وأضاف: "ثم جعلنا النتيجة 1-2 بطريقة جميلة، أشعر وكأنه كان هناك المزيد، لسوء الحظ لم نتمكن من الحصول على نقطة، لكننا بذلنا كل ما في وسعنا".

وواصل: "كان هناك العديد من اللاعبين الذين جعلوني سعيدًا، كان هارتمان رائعًا، تمامًا مثل تيجاني ريندرز، إنه لاعب خط وسط حديث، وديناميكي للغاية ويبحث باستمرار عن العمق، من الجيد أن يكون هناك".

وأردف: "لقد اخترت أسلوبًا يجعل الأمر صعبًا قدر الإمكان على فرنسا، ليس من المفيد أن تستقبل هدفًا في وقت مبكر (هدف مبابي الأول في الدقيقة السابعة)، لم نظهر بشكل جيد عندما كانت النتيجة 0-1 وهذا أمر مؤسف".

واستكمل: "أنت تعلم أن كل شيء يتعلق بضرورة الحصول على فرصة أمام فرنسا، استغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نعود إلى مباراتنا، لكننا تعافينا بشكل جيد، وفي النهاية حصلنا على فرص أفضل من فرنسا".

واختتم: "نعلم صعوبة مواجهة اليونان يوم الإثنين المقبل، لن يصبح الأمر سهلًا لنا، هم يدركون خطورة اللقاء، نعرف ما يتعين علينا القيام به، إذا فزنا، فمن المؤكد أننا سنتأهل".