علق محمود فتح الله المدرب العام بجهاز نادي بيراميدز، على مجموعة منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار، وأشاد بالبرتغالي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.

وأسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا التي عقدت بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وقال محمود فتح الله في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "منتخب مصر لديه مدرب كبير، سبق وجلست معه مرتين وأؤكد أنه مدرب كبير، أشعر أن هناك هوية للمنتخب وحلول كثيرة".

طالع | مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

وأضاف: "القرعة منطقية ومتوازنة، معنا منتخب واحد قوي وله تاريخ وهو غانا، القصة فيما بعد دور المجموعات، هناك منتخبات ليست مصنفة أصبح لها شكل، والمواجهات ستكون صعبة".

وأوضح: "مستوى منتخب مصر أمام زامبيا غير مطمئن، ولكن قد يكون المدير الفني روي فيتوريا حقق أهدافه من اللقاء، أعتقد أنه خرج بـ أمور كثيرة من اللقاء".

وأردف: "مباراة زامبيا أثبتت أن زيزو أو إمام عاشور لا بد أن يتواجد أحدهما في وسط ملعب المنتخب، لأن باقي لاعبي الوسط مستواهم قريب من بعض".

واستطرد: "بيراميدز تحت ضغط طوال الوقت، هذا الأمر يسعدني (بس بالعقل) لا يوجد ناد عمره سنوات ويكون مُطالبًا بتحقيق بطولات، لكن الأمور تأتي بالتدرج".

وأكمل: "من أول سنة ننافس أندية تمتلك جمهورًا وإعلامًا، حافظنا على قوام الموسم الماضي ودعمنا بلاعبين ليسوا كثيرين".

وتابع: "كل سنة نضم محترفين جيدين، لكن هذا الموسم دعمنا بمحترفين هم الأفضل في الخمس سنوات، وحافظنا على المدير الفني، كل هذه الأمور مع اجتهادنا بنسبة 100% أعتقد أنه مع التوفيق سنحصد بطولة".

وتطرق للحديث: "أعتقد أن أحمد فتحي عقده انتهى، ولكن النادي والمدير الفني متمسك به، ومازال عنده عطاء ونحتاجه وسيستمر، هو لاعب بالنسبة لنا مهم، لا يفتعل أي مشكلة ولاعب راجل".

هل تم التفاوض مع فتوح؟ أتم تصريحاته: "في أمور ليست من تخصصي ولا أعرفها، ولو حتى أعرفها لن أتحدث فيها، فتوح لاعب كبير، لكن بيراميدز يمتلك محمد حمدي وكريم حافظ، ولسنا قلقين من هذا المركز".