أوضحت إيران، في بيان رسمي، مساء اليوم الجمعة، حقيقة صدور حكم قضائي ضد نجم فريق النصر السعودي كريتسيانو رونالدو بتهمة الزنا.

وتواجد رونالدو في إيران، في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي، لمواجهة فريق بيرسيبوليس رفقة النصر، في دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

وحظى رونالدو بترحيب كبير داخل إيران وحصل على هدايا من المشجعين، إحداها كانت لوحة من الفنانة فاطمة حمامي.

وتعاني فاطمة حمامي من الشلل بنسبة 85 % وتستخدم كرسيًا متحركًا للتنقل، ولا تستطيع استخدام يديها، وترسم بقدميها بدلًا من ذلك.

وذكرت تقارير صحفية مختلفة أن رونالدو يواجه عقوبة 99 جلدة، بتهمة الزنا، بعدما تبادل العناق مع فاطمة وقبلّها على خدها، وهو ما يُعد ممنوعًا في القانون الإيراني، طالما هو في علاقة مع امرأة أخرى (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ولكن السفارة الإيرانية في إسبانيا نفت تلك التقارير، حيث قالت في بيان رسمي: "ننفي بشدة صدور أي حكم قضائي ضد أي رياضي دولي في إيران".

وأضافت: "مما يثير القلق أن نشر مثل هذه الأخبار التي لا أساس لها من الصحة يمكن أن يلقي بظلاله على الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب ضد الأمة الفلسطينية المضطهدة".

وواصلت: "تجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو سافر إلى إيران يومي 18 و19 سبتمبر للعب في مباراة رسمية لكرة القدم، ولاقى استقبالًا حسنًا من قِبل الشعب والسلطات".

واستكملت: "كما حظي لقاءه الصادق والإنساني مع فاطمة حمامي بإشادة وإعجاب الشعب والسلطات الرياضية في البلاد".