علق خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، مرة أخرى على باريس سان جيرمان، ووضع برشلونة، والمقارنة بين الدوريين الإنجليزي والإسباني.

وخلال تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، قال تيباس: "لقد وقع برشلونة مع لاعبين في الصيف الماضي، لأنهم أنفقوا ثلاثة ملايين يورو فقط، إنهم يدركون أنه يتعين عليهم البيع قبل التوقيع ويعرفون أنه من كل 100 مليون يورو يدخرونها، لا يمكنهم إنفاق سوى 40 يورو".

وأضاف: "الدوري الإسباني مستدام وهو من بين أقوى 5 دوريات في أوروبا، واجهت كرة القدم الإسبانية وقتًا عصيبًا خلال أزمة كورونا، لكنها تعافت الآن ومن الضروري ضمان الاستدامة".

اقرأ أيضًا.. تيباس يرد على مفوض الشرطة الإسبانية السابق بعد اتهامه ريال مدريد بالرشوة

وأكمل: "من الصعب للغاية الحفاظ على معدل استثمار الأندية الإنجليزية، في إسبانيا نفضل أن نكون مستدامين وألا نتسبب في خسائر، وكمثال على الإدارة دون فقدان القدرة التنافسية، منذ عام 2000، فازت كرة القدم الإسبانية بـ 34 لقبًا أوروبيًا".

واختتم تيباس بسخرية معتادة من باريس سان جيرمان: "في فرنسا نعلم أن باريس سان جيرمان خسر 605 ملايين يورو، وبدون الهندسة المالية ستكون الخسارة أكبر من ذلك بكثير، يمكن أن يفوز باريس سان جيرمان بلقب البطل بإهدار الأموال".