حسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موقفه من إضاءة قوس ويمبلي بألوان علم الكيان الصهيوني، قبل مباراة إنجلترا وأستراليا غدًا.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع أستراليا غدًا الجمعة، في مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي الجارية.

ودعت أصوات لإظهار الدعم للكيان الصهيوني بإضاءة قوس ويمبلي باللونين الأزرق والأبيض، على خلفية الأحداث الجارية في فلسطين بالوقت الراهن.

ويشن الكيان الصهيوني حربًا ويفرض حصارًا شاملاً على قطاع غزة، منذ أن شنت حركة حماس هجمات عليهم يوم السبت الماضي.

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن ما لا يقل عن 1,354 فلسطينيًا لقوا حتفهم وأصيب 6,049 آخرين بسبب هجمات الكيان الصهيوني، وتظهر الأرقام الصادرة عن قوات دفاع الكيان الصهيوني أن ما لا يقل عن 1300 إسرائيلي لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 2700 آخرين.

ورفض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إضاءة قوس ويمبلي بألوان علم الكيان الصهيوني قبل مباراة إنجلترا وأستراليا، وسيعتزم الوقوف دقيقة صمت بدلاً من ذلك.

وبحسب ما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كتبت الحكومة رسالة إلى الهيئات الرياضية تشجعها على دعم الكيان الصهيوني في الأحداث المقبلة.

وجاء في الرسالة ما يلي: "في ضوء الهجمات التي وقعت في إسرائيل نيابة عن وزير الخارجية، نشجعكم على التفاعل مع الأحداث بما يتماشى مع الأحداث السابقة التي اجتمعت فيها الرياضة".

ويأتي ذلك في ضوء الدعم السابق لأوكرانيا في أعقاب الغزو الروسي، حيث تم إضاءة قوس ويمبلي باللونين الأصفر والأزرق.

وقال الاتحاد الإنجليزي إنه سيقف دقيقة صمت وسيطلب من اللاعبين ارتداء شارات سوداء، وسيتم حظر استخدام أعلام فلسطين والكيان الصهيوني.

اقرأ أيضًا | صحف إنجلترا: آرسنال يحذر لاعبيه بعد تصرف محمد النني تجاه فلسطين.. ومطالب بدعم الكيان الصهيوني

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان اليوم الخميس: "مساء الجمعة، سوف نتذكر الضحايا الأبرياء للأحداث المدمرة في إسرائيل وفلسطين".

وأضاف: "أفكارنا معهم ومع عائلاتهم وأصدقائهم في إنجلترا وأستراليا ومع جميع المجتمعات المتضررة من هذا الصراع المستمر، نحن نقف من أجل الإنسانية ووضع حد للموت والعنف والخوف والمعاناة".

وتابع: "سيرتدي لاعبو إنجلترا وأستراليا شارات سوداء خلال المباراة على ملعب ويمبلي، وستكون هناك أيضًا فترة صمت قبل انطلاق المباراة".

وأشار: "بعد المناقشات، سنسمح فقط بأعلام الدول المتنافسة داخل استاد ويمبلي للمباريات القادمة ضد أستراليا في 13 أكتوبر وإيطاليا في 17 أكتوبر".

وأتم: "أطلق الصليب الأحمر البريطاني أيضًا نداءً طارئًا لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة الإنسانية في المنطقة، وسنعمل على الترويج لهذا النداء داخل الملعب يوم الجمعة".

ويأتي ذلك بعد اجتماع أمس في مقر الاتحاد الإنجليزي لمناقشة كيفية إظهار رد الفعل على الأحداث، حيث رأى البعض أن إضاءة القوس قد تكون مثيرة للانقسام، بحسب ما أفادت "بي بي سي".

وأفادت أن كبار المسؤولين يشعرون بالقلق من التصور بأنهم ينحازون إلى أحد الجانبين في الصراع.