كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الدولي الإسباني داني أولمو، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي لايبزيج الألماني، أعلن نيته بالانضمام إلى برشلونة في الصيف المقبل.

اللاعب الإسباني يعد هدفًا لـ برشلونة منذ الصيف قبل الماضي، لكن لم يتمكن النادي الكتالوني من ضمه بسبب طلبات لايبزيج، وكذلك الأمور الاقتصادية بمكاتب البلوجرانا.

صحيفة "بيلد" الألمانية، أكدت أن برشلونة مستعد لضم داني أولمو في الصيف، خاصة أن اللاعب أعلن أن وجهته القادمة ستكون النادي الكتالوني.

الشرط الجزائي في عقد اللاعب 60 مليون يورو، يُمثل مشكلة بالنسبة لاقتصاد برشلونة، مع اهتمام أندية أخرى مثل آرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي، بالإضافة لـ ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بضم داني أولمو.

صاحب الـ25 عامًا، يعد هدفًا لتشافي هيرنانديز، ورغم تجديد عقده حتى عام 2027، إلا أنه يرغب في تمثيل النادي الكتالوني، خاص مع تغيير الظروف مع إقالة المدرب ماكس إيبرل.

هذا هو الموسم الخامس لـ داني أولمو في لايبزيج، بعدما ترك برشلونة في 2014، وتألق مع دينامو زغرب الكرواتي قبل الانضمام إلى ناديه الألماني في 2019.

حاليًا لا يريد اللاعب الاستمرار في لايبزيج، ويسعى للضغط على فريقه من أجل الانضمام إلى برشلونة في الصيف، منتظرًا تحرك النادي الكتالوني لضمه.

يريد داني أولمو أن يلعب في مستوى أعلى، ويرى أن عمره في الصيف المقبل عندما يصل لـ26 عامًا، هو الوقت المناسب للانضمام إلى برشلونة.

من جانبه، لا يمانع لايبزيج رحيل اللاعب بأقل من قيمة الشرط الجزائي 60 مليون يورو، من أجل تعويضه في الصيف المقبل بالتعاقد مع لاعبين آخرين.

يعرف أولمو أن نية برشلونة هي التعاقد معه، ويقدره تشافي كثيرًا، ويرغب في العودة من جديد لملعب كامب نو، لكنه يدرك تمامًا الأوضاع الاقتصادية في برشلونة، لذلك يحاول الضغط على لايبزيج، لكي يتفاوض حول رحيله بأقل من الشرط الجزائي.

برشلونة لديه أولوية في الصيف المقبل، وهي التعاقد مع لاعب وسط رغم ضم أوريول روميو وجوندوجان في الصيف الماضي، بالإضافة إلى شراء عقد جواو كانسيلو من مانشستر سيتي، ومواطنه جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد.