أكد عادل عبد الرحمن لاعب الأهلي السابق، أن من الصعب أن تمنع إدارة القلعة الحمراء أي لاعب من التواجد مع منتخب بلاده.

وقال عبد الرحمن في تصريخات لفضائية "etc": "الأهلي لن يحرض أي لاعب دولي على الاعتذار عن عدم التواجد في معسكر منتخبه".

وتابع: "بيرسي تاو لاعب الأهلي ليس اللاعب الدولي الوحيد داخل صفوف الفريق، وهناك احترام تام للأجندة الدولية، كما أن الأهلي دائمًا يتعاقد مع لاعبين دوليين، ويدرك حجم المسئولية تجاه الاتحادات الأخرى، كما أن علي معلول سيتواجد مع تونس، وديانج سينضم لصفوف منتخب مالي".

واستدعي مدرب منتخب جنوب إفريقيا اللاعب مدودوزي مدانتسان بدلًا من بيرسي تاو، بعد اعتذار الأخير عن عدم الانضمام لصفوف منتخبه في معسكره الجاري.

وأكمل: "الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نظم هذا الأمر، وهناك أجندة دولية معروفة، ومن حق المنتخبات وفقا للوائح الاستعانة بلاعبيها".

وأشار: "الأهلي يسير بخطوات جيدة، هو من أكثر الأندية في مصر يمتلك عناصر دولية، الأهلي منذ 5 سنوات يخوض مباريات أكثر من الأندية المصرية بـ 18 مباراة، ومواجهات من العيار الثقيل".

واسترسل: "الأهلي ناد كبير وعندما يتعاقد مع لاعب ليس من الضروري أن يشارك على الفور، موديست لاعب يمتلك خبرات عالية والأهلي يراهن عليه ومن السابق لآوانه الحكم عليه، سيأتي وقت وسيكون عنصرًا هامًا في الفريق عندما يكون جاهزًا بدنيًا ونفسيًا".

واستكمل: "الأندية الكبيرة دائمًا تسعى للاحتفاظ باللاعبين المميزين مبكرًا، ومن الصعب ترك أي نجم في الأهلي دون تجديد عقده".

وأوضح: "محمد عبدالمنعم من العناصر الأساسية في دفاع الأهلي ولذلك يتم الاتجاه سريعًا من أجل تمديد عقده، وسبق وحدثت مشكلة عبد الله السعيد وأحمد فتحي وغيرهم، كرة القدم أصبحت صناعة واقتصاد، ويجب المحافظة على العناصر المميزة".

واختتم: "أي نادٍ يريد الحفاظ على لاعبيه المميزين لأطول فترة، من أجل الاستفادة منه مستقبلًا حال تلقيه عرضًا احترافيًا من الخارج، وهناك قوانين كثيرة تحمي اللاعبين والأندية، ولا يجب ترك أي لاعب حتى آخر لحظة حتى يرحل مجانًا، ولذلك تمديد عقد محمد عبد المنعم أفضل قرار للنادي الأهلي حاليًا".