كشف محمد موسى عضو مجلس إدارة النادي المصري، عن إرسال إدارة فريقه طلبًا إلى اتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية المحترفة للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامه الجديد.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن إقامة بطولة السوبر المصري هذا العام بشكل جديد بمشاركة 4 أندية بدلاً من النظام السابق بمشاركة بطل الدوري والكأس فقط.

وتحددت بشكل رسمي الأندية الـ 4 المشاركة في بطولة السوبر المصري، الأهلي بطل الدوري وبيراميدز وصيفه وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة وفيوتشر رابع الدوري.

طالع | رسميًا.. الأندية الأربعة المشاركة في السوبر المصري 2023 بنظامه الجديد والمواجهات

وقال موسى خلال تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة أون تايم سبورت2: "بطولة السوبر المصري أول وثان الدوري، وبطل الكأس وبطل الرابطة، تم استبعاد الزمالك، وقالوا إن إنبي إذا فاز على الأهلي سيشارك بصفته وصيف كأس مصر، ولم تكن لدينا مشكلة في ذلك، لكن إنبي خسر، هل لا تعترفون بكأس الرابطة؟ نحن وصيف كأس الرابطة، ولا توجد لائحة لهذه البطولة".

وأضاف: "أرسلنا شكوى نحفظ حقنا في المشاركة بالبطولة، ولم يتم الرد علينا، لم نتحرك في وقت سابق لأن إنبي حقه أن يشارك لو كان وصيفًا لـ كأس مصر باعتبار بطولة كأس مصر هي الأقدم، بما أن إنبي لم يفز على الأهلي قررنا التحرك الآن".

وأضاف: "الأندية الجماهيرية مهدور حقها، عندما كانت مباراة السوبر بين الأهلي وبيراميدز كان الجمهور كله للقلعة الحمراء، هل هذه كرة قدم؟ كيف يكون فريق جماهيري واحد بين 4 فرق تشارك في البطولة؟ هل سنصبح دوري مدارس؟".

وعن تطور موقف أحمد عيد وأحمد أيمن منصور، المنتقلين إلى الفريق البورسعيدي من الزمالك، أوضح: "لم يتم التحقيق مع الثنائي حتى الآن، وعندما نتواصل مع اتحاد الكرة يؤجل الأمر ويتحجج بالانشغال بالمؤتمرات، والزمالك لم يطلب منا 20 مليون جنيه، نحن لدينا حل واحد فقط، أحمد أيمن منصور حصل على مليون جنيه، عليه أن يُعيد المبلغ ويكون حرًا بعد ذلك".

وكان أحمد عيد وأحمد أيمن منصور قد تقرر خضوعهما للتحقيق بداعي توقيعهما لناديين في آن واحد، وهما الزمالك والمصري قبل انطلاق بطولة الدوري.

وأتم: "بداية الدوري لم تكن أفضل شيء، كلنا تعرضنا لصدمة بعد مباراة الأهلي، لكن لدينا جهاز فني محترف أخرج اللاعبين من هذه الحالة والوضع بعد ذلك أفضل".