استقبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة، بعد خوض منافسات التصفيات العالمية، التي أُقيمت فى اليابان.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على نظيره التونسي، وتأهل إلى أولمبياد باريس، متصدراً التصنيف القارى لإفريقيا.

وقال صبحي في تصريحات عبر المركز الإعلامي لوزارة الرياضة: "أُهنئ بعثة المنتخب المصري للطائرة على تحقيقها للتأهل المثير لأولمبياد باريس، وهذا الإنجاز الرياضي العظيم يعكس التفاني والإصرار والعزيمة التي أظهرها اللاعبون خلال مشوار التأهل، ويؤكد علي الدعم الكبير واللا محدود من قِبل القيادة السياسية للأبطال الرياضيين".

طالع | منتخب مصر لكرة الطائرة يصعد إلى أولمبياد باريس على حساب تونس

وتابع: "فخورون بإنجازكم الرائع وتمثيلكم لمصر في أحد أكبر الأحداث الرياضية العالمية، وتأهلكم إلى أولمبياد باريس يعزز مكانة مصر كقوة رياضية عالمية".

وأضاف: "تمثيل بلدنا في أولمبياد باريس يعد فرصة للتعريف بمواهبنا الرياضية والتنافس مع أفضل الرياضيين في العالم، ونحن واثقون من قدرتكم على تحقيق أداء مميز وتحقيق نتائج إيجابية، ونقدر جهودكم الكبيرة والتضحيات التي قدمتموها للوصول إلى هذه النقطة المهمة، وإنجازكم يلهم الأجيال القادمة ويعزز الأمل في تحقيق المزيد من النجاحات الرياضية".

وأكد: "أشكر جميع أعضاء البعثة والجهاز الفني والاتحاد المصري للكرة الطائرة على العمل والتحضير الجيد الذي قاموا به للتأهل إلى الأولمبياد القادمة، وأتمنى التوفيق والنجاح للمنتخب الوطني خلال رحلتهم لأولمبياد باريس، وأثق في تمثيلهم المشرف وتحقيق أداء مميز خلال المنافسات".

واختتم: "هذا الاستقبال وهذا التكريم يعكس تقدير الدولة المصرية للإنجاز الرياضي المهم الذي حققه الفريق ويبرز دعمها المستمر للرياضة في مصر، مؤكداً على أهمية استمرار الاستثمار في الرياضة وتوفير الدعم اللازم للرياضيين المصريين لتحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى العالمي".