تمكن برشلونة من الحصول على نقطة من أمام غرناطة في مباراة صعبة جمعت بينهما ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، على ملعب لوس كارمينيس.

بعد التأخر بثنائية نظيفة، تمكن برشلونة من العودة في النتيجة وكان قريبًا من الفوز في الدقائق الأخيرة، لكن تقنية الفيديو كان لها رأي آخر.

شوط المباراة الأول بدأ سريعًا، بدون أي جس نبض، بعدما سجل زاراجزا هدف التقدم في الثانية 16، ليشتعل ملعب غرناطة بهدف أصحاب الأرض.

حاول برشلونة الوصول لمرمى غرناطة ولكن الحائط الدفاعي كان بالمرصاد لكل هجمات البلوجرانا في ظل غياب البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وعند الدقيقة 29 انطلق زاراجوزا وسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد مراوغة جوليس كوندي على مرتين ليسجل في مرمى مارك أندريه تير شتيجن.

الأخبار السيئة لم تتوقف هنا، قبل أن يغادر جوليس كوندي للإصابة قبل نهاية الشوط الأول ويدخل بدلًا منه رونالد أراوخو.

رغم ما حدث، لكن برشلونة تحسس خطوات العودة بهدف سجله لامين يامال بعد تسديدة طائشة من جواو فيليكس لتجد الإسباني المغربي أمام المرمى الخالي من حارسه، ويسجل في الدقيقة 45.

شوط المباراة الثاني بدأ هادئًا لتمر 10 دقائق ولم يسدد حامل لقب الدوري الإسباني أي تسديدة على مرمى الحارس فيريرا.

دفع لوبيز مدرب غرناطة بـ 3 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 56، بخروج أوزوني وفيرنانديز وفيلار، ودخول الثلاثي تورينتي وبويتراس وبيتروفيتش.

تشافي دفع بتغييره الثاني بدخول سيرجي روبيرتو مكان فيرمين لوبيز في وسط الملعب.

ولكن بعد مرور 20 دقيقة من الشوط الثاني، لم يظهر برشلونة أي خطورة على مرمى فيريرا حارس غرناطة.

كاد فيران توريس أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 69 ولكن تسديدته القريبة من المرمى وجدت الحارس فيريرا الذي انقض عليها قبل أن تصل لـ لامين يامال في المتابعة.

دخل خوسيه كاليخون مكان بويي في تغيير غرناطة الرابع، لكي يضيف الحيوية في وسط الملعب الهجومي، بعد المجهود الكبير الذي بذله الفريق صاحب الأرض.

حاول برشلونة بدخول روميو مكان لامين يامال، ليتحوّل رونالد أراوخو إلى قلب هجوم بجانب جواو فيليكس.

وكاد تشافي أن يحصل على ما أراد ولكن تسديدة رونالد كانت بجانب القائم الأيسر بعد تمريرة فيران ترويس قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

ولكن في الدقيقة 85 سجل بالفعل سيرجي روبيرتو البديل بعد تمريرة من أليخاندرو بالدي، ولكن الاعتراضات كانت شديدة من لاعبي غرناطة بسبب دفع جواو فيليكس للبديل فاييخو الذي دخل قبل الهدف مباشرة.

تقنية الفيديو أنصفت برشلونة واحتسبت الهدف، ولكن البلوجرانا كاد أن يتلقى ضربة قوية بعد انفراد زاراجوزا وتسديدته الصاروخية التي أعادها القائم الأيمن للحارس تير شتيجن في الدقيقة 87.

سجل برشلونة هدفًا قاتلًا في الدقيقة 93 عن طريق جواو فيليكس، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على فيران توريس الذي قفز قبل وصول الكرة لـ البرتغالي، ورغم عدم لمسه للكرة، لكن الحكم المساعد اعتبره مشاركًا.

في النهاية أطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا التعادل بين الفريقين، ليحصل كلًا منهما على نقطة.

تلك النقطة أسعدت أصحاب الأرض رغم أنهم كانوا قريبين جدًا من الثلاث نقاط، لترفع رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز التاسع عشر.

بينما برشلونة ظل في المركز الثالث خلف ريال مدريد وجيرونا، برصيد 21 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الملكي المتصدر، ونقطة واحدة عن الثاني.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هــــنـــا.

أهداف مباراة برشلونة وغرناطة في الدوري الإسباني اليوم

لقطات من المباراة

هدف غرناطة المبكر في مرمى برشلونة 

هدف غرناطة الثاني الرائع أمام برشلونة

إصبة جوليس كوندي في مباراة برشلونة وغرناطة

هدف لامين يامال الأول لـ برشلونة أمام غرناطة