رد الماليزي داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على التقارير التي أكدت إمكانية إعادة مباراة الاتحاد السعودي ضد سباهان الإيراني، في بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي ذكر في بيان رسمي في وقت سابق أنه تقرر إلغاء المباراة التي كانت ستجمع بين الاتحاد وسباهان على استاد "نقش جيهان" في أصفهان، في الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، بسبب ظروف غير متوقعة.

وشهدت المباراة أزمة كبيرة، إذ رفض لاعبو الاتحاد السعودي والحكام وأي عنصر من الهيكل الإداري للمباراة دخول أرض الملعب، مع حلول وقت انطلاقها.

واستمر الوضع حتى مرت 30 دقيقة بعد الوقت المحدد لانطلاق المباراة، حتى أفاد الأستوديو التحليلي عبر قناة "ssc" السعودية أن لاعبي فريق الاتحاد غادروا ملعب اللقاء تجاه فندق الإقامة.

وذكر حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران أنه تم التوصل لاتفاق مع الجانب السعودي حول حل لأزمة مباراة سباهان أصفهان الإيراني ونادي الاتحاد السعودي.

أما نادي الاتحاد فقد أصدر بيانًا بشأن المباراة، مؤكدًا أنه سيتابع حيثيات قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي لم يصدر بعد.

إقرأ أيضًا..تقارير سعودية: إعادة مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا

رد الاتحاد الآسيوي على أنباء إعادة مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني

من جانبه أكد داتو جون في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية أنه لا توجد أي قرارات رسمية أو اتفاقيات مع أي طرف بشأن إعادة المباراة، كما ردَّد بعض المسؤولين خلال الأيام الماضية.

وتابع أنه لا صحة إطلاقًا لما يتردد بشأن وجود اتفاق على إعادة المباراة خلال الأيام المقبلة، وأن الإتحاد الآسيوي غير مسؤول عن ذلك، مشيرًا إلا أنه لا يوجد تعجل بشأن إصدار القرارات.

وعن تحديد موعد إعلان لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي قراره بشأن ما حدث، رد داتو جون: " أتمنى أن تحسم القضية قبل الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا، التي ستنطلق يوم 23 أكتوبر الجاري".