حقق توتنهام فوزًا صعبًا بهدف نظيف على نظيره لوتون تاون، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

توتنهام دخل المباراة باحثًا عن سلسلة اللا هزيمة منذ بداية الموسم، تحت قيادة المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو.

طالع أيضًا.. توتنهام ينافس ليفربول وآرسنال على خليفة محمد صلاح

أهدر توتنهام فرصتين في أول 4 دقائق عن طريق كولوسيفسكي وريتشارليسون.

المباراة انحصرت في وسط الملعب، مع فرص متبادلة لم ترتق لمستوى الخطورة الحقيقية لكلا الفريقين، قبل أن يحصل بيسوما على كارت أصفر في الدقيقة 38 بعد تدخله على أوجبيني.

سجل لوتون هدفًا في الدقيقة 40، لكن الحكم ألغاه باحتساب مخالفة لصالح روميرو بعد دفع أديبايو للمدافع الأرجنتيني.

وتلقى توتنهام ضربة قوية بطرد يفيس بيسوما بعد ادعاء السقوط على حدود منطقة الجزاء للحصول على مخالفة، ليخرج سبيرز بـ 10 لاعبين.

في الشوط الثاني، خرج ريتشارليسون ودخل هويبيرج بسبب النقص العددي، من أجل سد ثغرة الطرد التي تركها بيسوما بخروجه.

في الدقيقة 50 كانت النقطة المضيئة في المباراة، بعد تسجيل فان دي فين هدف الفوز بعد ركنية تم تنفيذها بطريقة رائعة ومراوغة ماديسون لدفاع لوتون، وتمرير الكرة للمدافع الهولندي الذي لم يتهاون في اسكانها في شباك أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 56 كاد لوتون أن يتعادل سريعًا، ولكن أديبايو أهدر أخطر فرص المباراة بعدما مرت الكرة من أمامه على خط المرمى.

ظل لوتون يحاول من خلال تسديدات من الخارج والعرضيات، لكن فيكاريو حارس توتنهام كان بالمرصاد، بمساعدة فان دي فين وروميرو اللذان قدما أداءً دفاعيًا رائعًا.

وفي الدقيقة 96 احتبست أنفاس جماهير توتنهام ولاعبيه ومدربه، بعد أن سقطت الكرة للبديل تشونج داخل منطقة الجزاء بدون رقابة لكنه لم يتمكن من التسديد لتبتعد الكرة، ويطلق الحكم صافرة النهاية.

بهذه النتيجة يصبح رصيد توتنهام 20 نقطة في الصدارة، منتظرًا مواجهة مانشستر سيتي وآرسنال غدًا، بينما لوتون تاون في المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط.

هدف فو توتنهام على لوتون تاون في الدوري الإنجليزي