أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن قائمة الأخضر التي تخوض المعسكر الإعدادي خلال التوقف الدولي لشهر أكتوبر الحالي.

ويقيم منتخب السعودية معسكرًا في البرتغال، ويلعب خلاله وديتين أمام نيجيريا ومالي، استعداداً لبطولة كأس أمم آسيا القادمة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السعودية مع نيجيريا يوم 13 أكتوبر ثم يلعب مع مالي يوم 17 من نفس الشهر.

قائمة منتخب السعودية لمعسكر أكتوبر ومواجهة نيجيريا ومالي

حراسة المرمي: محمد العويس، نواف العقيدي، راغد النجار، حامد يوسف.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، زكريا هوساوي، علي البليهي، حسن قادش، حسان التمبكتي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام.

خط الوسط: عبدالله الخيبري، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، محمد كنو، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، علي هزازي، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، هيثم عسيري، فهد المولد.

خط الهجوم: صالح الشهري، فراس البريكان، عبدالله الحمدان، محمد مران، أيمن يحيى، هارون كمارا.

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية ودياً

يذكر أن منتخب السعودية كان قد خاض معسكراً في التوقف الدولي بشهر سبتمبر الماضي، في إنجلترا، ولعب وديتين أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، وخسر تلك المواجهتين، ذلك كان في أولي مباريات الإيطالي مانشيني الذي تولي المسؤولية الفنية للأخضر في أغسطس الماضي.

ويعاني منتخب السعودية، منذ فوزه التاريخي على الأرجنتين في الجولة الأولي من بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث خسر في الـ 6 مواجهات التي خاضها إذا هُزم أمام بولندا والمكسيك في ثاني وثالث مباريات كأس العالم، قبل توديع المونديال، ثم 4 هزائم ودية، الأولى أمام فنزويلا، والثانية مع بوليفيا، والثالثة ضد كوستاريكا والرابعة أمام كوريا الجنوبية.

جدير بالذكر أن منتخب السعودية وقع في المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا، بجانب كل من تايلاند، قيرغيزستان وعمان والتي تقام خلال الفترة من 12 يناير، وحتى 10 فبراير من عام 2024، بمشاركة 24 منتخباً.