ظهر ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، في مؤتمر صحفي الجمعة للحديث عن مباراة الأحد المرتقبة ضد مانشستر سيتي.

ويستضيف ملعب "الإمارات" مباراة الفريقين في قمة منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسبق أن فاز آرسنال على مانشستر سيتي، في كأس الدرع الخيرية بركلات الترجيح، قبل بداية هذا الموسم.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "حسنًا، كان هذا أمرًا مهمًا بالنسبة لنا، أن تفوز بلقب ضد مانشستر سيتي هو دائمًا شيء يجب أن تقدره، خاصة بالنظر إلى الطريقة التي فعلنا بها ذلك".

وأضاف: "هذا يمنحنا الثقة والإيمان بأننا نستطيع التغلب عليهم، من الواضح أن ذلك الفوز كان في فترة ما قبل الموسم، وكان لدينا بعض اللاعبين المتاحين، والبعض غير المتاحين، نحن الآن منخرطون في الموسم، لذلك ستكون مباراة مختلفة".

وواصل: "أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لديه الأدوات والجودة اللازمة للتغلب عليك، وأعتقد أن جميع المدربين يدركون ذلك بالتأكيد".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يعلق على إمكانية مشاركة ساكا في مباراة آرسنال ومانشستر سيتي

وأكد: "أعتقد أننا نتمتع بأفضل أجواء على الإطلاق في ملعبنا، وإذا تمكنا من خلق ذلك، فسيكون ذلك مفيدًا للغاية للفريق، لدينا لحظات تمكنا فيها من إدارة الأمر بشكل جيد للغاية، ضد آيندهوفن كان مثالًا جيدًا، وأجزاء معينة من مباراتنا ضد توتنهام".

واستطرد: "لكن هذا يعود إلينا، آمل أن يمنحنا الجمهور ذلك وسيكون ذلك بمثابة إضافة كبيرة لنا".

وعما إذا كانت نتيجة مباراة الأحد ستؤثر على سباق المنافسة على اللقب، أجاب الإسباني: "نحن لا ننظر إلى هذا الحد وهذا أمر مؤكد، هناك شيء واحد مؤكد وهو أننا يجب أن نكون في أفضل حالاتنا".

ويتصدر مانشستر سيتي حاليًا جدول الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، ويليه كل من توتنهام وآرسنال برصيد 17 نقطة، ثم ليفربول 16 نقطة.